الحريري لنصر الله: الاستقرار يكون بوقف التدخل في سوريا
الحريري لنصر الله: الاستقرار يكون بوقف التدخل في سورياالحريري لنصر الله: الاستقرار يكون بوقف التدخل في سوريا

الحريري لنصر الله: الاستقرار يكون بوقف التدخل في سوريا

قال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق وزعيم تيار المستقبل سعد الحريري، الأحد، إن مفتاح الاستقرار في البلاد يكون بوقف "التورط المتمادي" في الحرب السورية.

وشدد على أن الرهان على التطورات السورية ونتائج المفاوضات بخصوص النووي الإيراني، لن يؤدي لانتخاب رئيس جديد للبنان.

وفي كلمة وجهها في إفطار أقامه تيار المستقبل في بيروت، الأحد، أضاف الحريري أن مفتاح الاستقرار يكون بوقف التورط المتمادي في الحرب السورية، في إشارة لقتال حزب الله العلني إلى جانب النظام السوري منذ مطلع العام ٢٠١٣.

واعتبر الحريري أن حماية لبنان من الفتنة تتقدم على أية اولوية، مشدداً على أن تلك سياسة سنستمر فيها مع كل ما يواكبها من ملاحظات وانتقادات"، مؤكداً أن التمسك بحصرية استخدام السلاح في يد الدولة هو السبيل الوحيد لمحاربة الإِرهاب".

ولفت الحريري إلى أن على الدولة حماية البلدات البقاعية وضبط الحدود ومعالجة النزوح السوري"، متابعاً قوله: "نأمل أن يجد هذا المنطق مكاناً له في عقول وقلوب الأخوة الشيعة والمضللين بوهم الحرب الاستباقية".

ولفت إلى أن مئات الشباب اللبنانيين الذين تمت التضحية بأرواحهم لم يحققوا، ولن يَستطيعوا أن يحققوا أهداف حزب الله في حماية النظام السوري.

وردّ الحريري على الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قائلاً إن طريق فلسطين لا تمر بالزبداني ودمشق، مشدداً على أن الجيش اللبناني يقوم بدوره على أكمل وجه.

وكان نصر الله قال في خطاب له يوم الجمعة الماضي إن طريق القدس تمر بالزبداني والحسكة، في تبرير لتدخل حزب الله في الصراع السوري المندلع منذ أكثر من 4 أعوام، والرد على الانتقادات الموجهة للحزب بأنه يقاتل في سوريا بدل مقاومته إسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com