مصرع 4 أشخاص بهجوم صاروخي في بنغازي

مصرع 4 أشخاص بهجوم صاروخي في بنغازي

بنغازي ـ أكدت مصادر طبية ليبية اليوم الأحد، مقتل أربعة أشخاص وإصابة 15 آخرين، جراء سقوط صاروخ في منطقة سكنية بمدينة بنغازي شرق البلاد.

ونقلت وكالة رويترز، عن ناصر الحاسي، الناطق باسم سلاح الجو الليبي، قوله إن ”الهجوم الصاروخي في شارع بيروت المزدحم وقع بعد ساعات من هجوم بطائرة نفاثة على جرافة محملة بالذخيرة غربي بنغازي“.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم. وكان متشددو تنظيم الدولة الإسلامية أعلنوا المسؤولية عن هجمات صاروخية سابقة في بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية، حيث تخوض قوات الجيش المتحالفة مع مجموعات مسلحة قتالا ضد جماعات إسلامية منذ أكثر من عام.

واستغلت الدولة الإسلامية حالة الفوضى، وأعدمت عشرات المسيحيين الأجانب وشنت هجمات على حقول نفطية وعلى أحد الفنادق الكبيرة في طرابلس.

وتسود الفوضى ليبيا، حيث أن القتال الدائر في بنغازي، يأتي في إطار صراع أوسع بين مجموعات مسلحة شاركت في الإطاحة بحكم معمر القذافي عام 2011. والآن تنقسم هذه المجموعات في دعم حكومتين متنازعتين.

وتسيطر كل حكومة على تحالف موسع من المسلحين الذين أطاحوا بالقذافي. وبعد الإطاحة بالقذافي ومقتله انقسمت المجموعات المتعددة على أساس سياسي واقليمي وقبلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com