الجزائر وتونس تخططان لإقامة نظام الكتروني لضبط الحدود
الجزائر وتونس تخططان لإقامة نظام الكتروني لضبط الحدودالجزائر وتونس تخططان لإقامة نظام الكتروني لضبط الحدود

الجزائر وتونس تخططان لإقامة نظام الكتروني لضبط الحدود

الجزائر ـ كشف مصدر أمني جزائري اليوم الأحد، أن بلاده وتونس تدرسان تجهيز الحدود البرية بينهما بنظام الكتروني "لكشف عمليات التسلل".

ونقلت وكالة الأناضول، عن المصدر الجزائري قوله إن "لجنة تقنية أمنية وعسكرية مشتركة بين الجزائر وتونس تم تشكيلها في يونيو/حزيران الماضي، تدرس تجهيز الحدود بين البلدين بنظام الكتروني للإنذار ضد عمليات التسلل من قبل العناصر الجهادية".

وأضاف المصدر، أن إنجاز الدراسة التقنية "سيستغرق عدة أشهر"، دون أن يعطى أو يتوقع موعداً لانتهائها، موضحا أنه يفترض أن "يشمل النظام الالكتروني الجديد تجهيز الحدود الجزائرية التونسية، الممتدة على مسافة 965 كلم، بمحطات مراقبة على جانبي الحدود، وسياج الكتروني طويل وذلك لكشف عمليات التسلل من قبل العناصر الجهادية".

 وشدد المصدر الأمني، على أن الحدود البرية بين الجزائر وتونس "تخضع لمراقبة شديدة من قبل جيشي البلدين، إلا أن بعض المتسللين يستغلون ساعات الليل لتنفيذ عمليات التسلل والإفلات من الرقابة". لافتا إلى أن "نقاط المراقبة العسكرية الجزائرية المتقدمة على الحدود مع تونس، تم تجهيزها بمناظير للرؤية الليلية للتصدي لحالات التسلل".

 وتشهد الحدود البرية بين الجزائر وتونس، وضعًا أمنيًا خاصّا بسبب نشاط جماعات مسلحة يوصف أعضاؤها بـ"الجهاديين" على جانبي الحدود بين البلدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com