مقتل واصابة 107 مدنيين بسلسلة تفجيرات في بغداد

مقتل واصابة 107 مدنيين بسلسلة تفجيرات في بغداد

المصدر: بغداد- شيماء عبدالواحد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن 107 مدنياً سقطوا بين قتيل وجريح بإنفجار ثلاث سيارات مفخخة في بغداد، مشيراً إلى امتلاك الوزارة معلومات استخبارية مؤكدة حول وجود عدد اخر من السيارات لم تفجر بعد.

وقال العقيد محمد البيضاني لمراسل ”إرم“ في العراق، بأن ”ثلاث سيارات مفخخة ضربت العاصمة بغداد، منذ وقت الافطار وحتى الساعة، اسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المدنيين، وتدمير الممتلكات العامة والخاصة“.

وفصل البيضاني الحوادث بالقول بأن ”السيارة الاولى انفجرت في ساحة عدن الفاصلة بين منطقتي الكاظمية والحرية شمالي بغداد، مستهدفة نقطة تفتيش، اسفرت عن مقتل 10 مدنيين وجرح 50 آخرين“.

فيما ”انفجرت السيارة الثانية في منطقة منطقة الإسكان غربي العاصمة بغداد، والتي استهدفت سوقاً شعبية، اسفرت عن مقتل وجرح أكثر من 20 شخصاً، في الوقت الذي فرضت فيه القوات الامنية طوقا أمنيا حول مكان الحادث ومنعت  المدنيين من الاقتراب“، بحسب العقيد البيضاني.

وتابع الضابط في الداخلية بأن ”السيارة الثالثة انفجرت في منطقة الشعب شمالي بغداد، مستهدفة مقهى شعبي، مما اسفر عن مقتل واصابة 27 شخصاً“.

وأكد البيضاني بأن ”المعلومات الاستخبارية التي تسلمتها الاجهزة الامنية تشير الى وجود عدد أخر من السيارات المفخخة التي دخلت العاصمة بغداد، لم تنفجر بعد، وقد كثفنا الجهد الاستخباري لضبط تلك السيارات قبل انفجارها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com