العراق.. مقتل أكثر من 1000 داعشي في بيجي خلال شهر
العراق.. مقتل أكثر من 1000 داعشي في بيجي خلال شهرالعراق.. مقتل أكثر من 1000 داعشي في بيجي خلال شهر

العراق.. مقتل أكثر من 1000 داعشي في بيجي خلال شهر

أعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين أن القوات الأمنية والقوات المساندة لها تمكنت من قتل أكثر من 1000 عنصر من داعش، خلال شهر من المعارك في قضاء بيجي شمالي تكريت.

وقال أمر لواء صلاح الدين في الحشد الشعبي، عشم الجبوري في تصريح صحفي، نقله مراسل "إرم" في العراق إن "القوات الأمنية تتقدم بشكل جيد في قضاء بيجي، وأن القوات المشتركة خاضت معركة عنيفة منذ يومين في المناطق الشمالية والشرقية للقضاء، وقتلت 40 داعشيا في منطقة السدة خلال التقدم إلى مصفى بيجي لتبلغ حصيلة قتلى التنظيم في القضاء نحو 1000 مسلح خلال شهر".

ولفت الجبوري إلى "وجود تنسيق مع لواء جند الإمام أحد فصائل الحشد وكذلك مع شرطة المحافظة لتنفيذ المهام المشتركة"، مؤكدا أن "القوات الأمنية قد استأنفت تقدمها في القضاء".

وأشارالجبوري إلى أن "قوات الحشد الموجودة في القصور الرئاسية وسط تكريت ستغادر بعد استكمال استكشافات مقابر شهداء سبايكر" ، كاشفا عن العثور على مقبرة ويجري التحضير لفتحها قانونيا".

يذكر أن القوات الأمنية تمكنت في الأول من نيسان 2015، استعادة مدينة تكريت من سيطرة تنظيم داعش بعد نحو شهر من انطلاق عملية واسعة استمرت لمدة شهر واحد، فيما لا يزال قضاء بيجي، شمالي تكريت، يشهد معارك كر وفر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com