العراق.. مقتل أكثر من 1000 داعشي في بيجي خلال شهر

العراق.. مقتل أكثر من 1000 داعشي في بيجي خلال شهر

المصدر: إرم - شيماء عبد الواحد

أعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين أن القوات الأمنية والقوات المساندة لها تمكنت من قتل أكثر من 1000 عنصر من داعش، خلال شهر من المعارك في قضاء بيجي شمالي تكريت.

وقال أمر لواء صلاح الدين في الحشد الشعبي، عشم الجبوري في تصريح صحفي، نقله مراسل ”إرم“ في العراق إن ”القوات الأمنية تتقدم بشكل جيد في قضاء بيجي، وأن القوات المشتركة خاضت معركة عنيفة منذ يومين في المناطق الشمالية والشرقية للقضاء، وقتلت 40 داعشيا في منطقة السدة خلال التقدم إلى مصفى بيجي لتبلغ حصيلة قتلى التنظيم في القضاء نحو 1000 مسلح خلال شهر“.

ولفت الجبوري إلى ”وجود تنسيق مع لواء جند الإمام أحد فصائل الحشد وكذلك مع شرطة المحافظة لتنفيذ المهام المشتركة“، مؤكدا أن ”القوات الأمنية قد استأنفت تقدمها في القضاء“.

وأشارالجبوري إلى أن ”قوات الحشد الموجودة في القصور الرئاسية وسط تكريت ستغادر بعد استكمال استكشافات مقابر شهداء سبايكر“ ، كاشفا عن العثور على مقبرة ويجري التحضير لفتحها قانونيا“.

يذكر أن القوات الأمنية تمكنت في الأول من نيسان 2015، استعادة مدينة تكريت من سيطرة تنظيم داعش بعد نحو شهر من انطلاق عملية واسعة استمرت لمدة شهر واحد، فيما لا يزال قضاء بيجي، شمالي تكريت، يشهد معارك كر وفر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com