مقتل 23 داعشيا وتدمير مركز إعلامي للتنظيم بالرمادي

مقتل 23 داعشيا وتدمير مركز إعلامي للتنظيم بالرمادي

المصدر: دمشق – إرم

أعلنت ”خلية الصقور الاستخبارية“ التابعة لوكالة الاستخبارات بوزارة الداخلية العراقية، السبت، عن تدمير مركز إعلامي وبث إذاعي لتنظيم ”داعش“ في منطقة القائم غرب الرمادي، مؤكدة مقتل 23 عنصراً من التنظيم، وتدمير العديد من أرتال ”الدواعش“ القادمين من سوريا، إضافة إلى ثمانية مقرات تسمى بالمضافات تهدد أمن بغداد.

وقالت ”الخلية“ في بيان لها، إن ”خلية الصقور الاستخبارية وبالتعاون مع طيران القوة الجوية نفذت ضربات جوية، أمس، على مواقع تابعة لتنظيم داعش في مدينة القائم غرب الرمادي“، مبينة أن ”الضربات أسفرت عن تدمير مركز إعلامي وبث إذاعي للتنظيم وقتل 23 من عناصرهم وإصابة آخرين“.

وأضاف البيان أن ”من بين العناصر الذين قتلوا خلال العملية مسؤول إعلام ولاية الفرات ”أبو عمار الكويتي“، ومسؤول نقل الأسلحة والوقود في القائم ”شاكر العكيدي“ و“أبو داوود الشامي الترك“ي و“أبو عثمان السويدي“ وهما يعملان في مقر الإذاعة“.

وأوضح البيان أن ”الضربات الجوية دمرت العديد من أرتال عناصر ”داعش“ القادمة من سوريا وتدمير ثمانية مواقع تسمى بالمضافات وأماكن للتفخيخ تهدد العاصمة بغداد“.

وعلى صعيد آخر، أعلنت مصادر طبية عراقية، السبت، مقتل ثمانية مدنيين وإصابة 11 آخرين، في قصف للمدفعية العراقية استهدف منازل وسط وشمال وغربي الفلوجة، غربي بغداد.

وقال مصدر طبي في مستشفى الفلوجة، ”إن قوات الجيش العراقي المتمركزة خارج أسوار المدينة جددت قصفها المدفعي بشكل عشوائي على المناطق السكنية وسط وشمال وغرب الفلوجة، ما تسبب بقتل ثمانية مدنيين وجرح 11 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.“

وتفرض القوات العراقية حصاراً على قضاء الفلوجة من جميع الاتجاهات، بعد نحو عامين من احتلالها من قبل تنظيم ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com