مقتل 13 حوثياً في اشتباكات دامية بمحافظة مأرب
مقتل 13 حوثياً في اشتباكات دامية بمحافظة مأربمقتل 13 حوثياً في اشتباكات دامية بمحافظة مأرب

مقتل 13 حوثياً في اشتباكات دامية بمحافظة مأرب

قتل نحو  13 من مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) اليوم السبت، في مواجهات مع "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بمحافظة مأرب، شرقي البلاد، بحسب مصدر في المقاومة.

ونقلت وكالة الأناضول، عن المصدر قوله إن "مواجهات عنيفة اندلعت اليوم بين الحوثيين والمقاومة الشعبية، في منطقة الجدعان، شمال غربي مأرب، ما أدى إلى مقتل ستة حوثيين لاتزال المقاومة تحتفظ بجثثهم لديها".

وفي منطقة المخدرة (غرب)، حاول مسلحو الحوثي التسلل إلى مواقع المقاومة بعد ساعات من سريان هدنة  إنسانية دعت لها الأمم المتحدة (منتصف ليل الجمعة بالتوقيت المحلي)، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل 7 من مسلحي الحوثي، وإصابة آخرين، وفقاً للمصدر نفسه.

وفي مواقع بجبهة صرواح غربي المحافظة، تصدت المقاومة لقرابة 20 حوثياً هاجموا المقاومة وتم التصدي لهم وإحباط الهجوم.

يذكر أن تعزيزات ضخمة مدعمة بالمدرعات العسكرية والمدافع المتوسطة والثقيلة، توجهت اليوم السبت  من مديريات نهم وبني حشيش ومديرية خولان التابعة لصنعاء في طريقها إلى مناطق المواجهات غربي وشمالي مأرب.

وتشهد المحافظة الغنية بالنفط منذ أبريل/نيسان الماضي، مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين، في محاولة من الجماعة المسلحة السيطرة على المحافظة التي تعتبر أكبر رافد لميزانية الدولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com