وفود 6 دول في السعودية للعزاء في سعود الفيصل
وفود 6 دول في السعودية للعزاء في سعود الفيصلوفود 6 دول في السعودية للعزاء في سعود الفيصل

وفود 6 دول في السعودية للعزاء في سعود الفيصل

أبوظبي - وصلت وفود 6 دول، إلى جدة غرب السعودية، اليوم السبت، لتقديم واجب العزاء، في وفاة وزير الخارجية السعودي السابق، الأمير سعود الفيصل، الذي سيتم تشييع جثمانه، بعد صلاة العشاء من هذا اليوم، من الحرم المكي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن من بين وصل لتقديم واجب العزاء، صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، ووزير خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة، وحمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بدولة الإمارات، وعبدالقادر بن صالح، رئيس البرلمان الجزائري يرافقه وزير خارجية بلاده، رمطان لعمامرة ، ومحمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس الوزراء البحريني، يرافقه وزير الخارجية خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، عبداللطيف بن راشد الزياني.

وكان جثمان الأمير الراحل سعود الفيصل، وصل بعد عصر اليوم، إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وكان في استقبال جثمان الفقيد، عدد من الأمراء والمسؤولين والوزراء، بينهم الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والأمير مشعل بن ماجد، محافظ جدة، وجمع من المواطنين.

ورافق الجثمان على متن طائرة خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية، أبناء الفقيد محمد، وخالد، وفهد.

وبعد أقل من 4 أشهر فقط من ترجله عن منصب وزير الخارجية، الذي تقلده طيلة 40 عامًا، وافت المنية، مساء أمس الأول الخميس، الأمير سعود الفيصل، عن عمر يناهز 75 عامًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com