دي ميستورا يغادر القاهرة متوجها للدوحة

دي ميستورا يغادر القاهرة متوجها للدوحة

القاهرة – غادر المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، متوجهاً إلى العاصمة القطرية الدوحة، بعد زيارة لمصر استغرقت عدة ساعات، بحسب مصدر ملاحي في المطار.

وقال المصدر مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن ”دي ميستورا، وصل إلى القاهرة، في وقت سابق اليوم، حيث التقى عددًا من المسؤولين المصريين بينهم وزير الخارجية، سامح شكري“.

وتناولت مباحثات شكري-دي ميستورا، تطورات الأزمة في سوريا، والجهود المبذولة للعمل على دفع الحل السياسي نحو الأمام وفقًا لمقررات ”جنيف 1″، وسبل وقف قتل المدنيين السوريين، والحفاظ على وحدة الدولة السورية، بحسب المصدر نفسه.

ولم يتضح على الفور معرفة مدة زيارة المسؤول الأممي إلى الدوحة.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا، عقد اجتماعًا في 2 يوليو/ تموز الجاري، مع أعضاء الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري، بمدينة ”جنيف“ السويسرية.

وكانت مشاورات جنيف حول سوريا، بدأت بين الأطراف السورية والدول والمنظمات الفاعلة، في 5 مايو/ أيار الماضي، ثم مُددت حتى الشهر الحالي، بعد أن كان من المقرر انتهاؤها في يونيو/ حزيران الماضي، ومن المنتظر أن يقدم دي مستورا، نهاية هذا الشهر، تقريرًا يتعلق بنتائج المشاورات إلى مجلس الأمن الدولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com