مصراتة الليبية تفرج عن 50 من أنصار القذافي – إرم نيوز‬‎

مصراتة الليبية تفرج عن 50 من أنصار القذافي

مصراتة الليبية تفرج عن 50 من أنصار القذافي

المصدر: طرابلس - إرم

أفرجت السلطات القضائية المحلية في مصراتة الليبية عن 50 شخصاً من أنصار نظام القذافي، بعد إنهاء محكوميتهم داخل سجن الجوية بالمدينة، حسبما أعلنه المجلس البلدي لمصراتة.

وأوضح المجلس في بيان له أن الإفراج تم بحضور خليفة الغويل رئيس حكومة طرابلس الموازية، ومصطفى القليب وزير العدل، وآمر سجن الجوية.

وأكد المجلس أن اللجنة المشكلة من عميد بلدية مصراتة للتواصل بشأن السجناء، ما تزال تقوم بجهدها سعياً منها عند الجهات المعنية في الدولة ومؤسسات الإصلاح والنيابة العامة، للافراج عن مجموعة من السجناء الذين تأخر الافراج عنهم، وتتوقع النجاح في هذه المساعي خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان المجلس البلدي لمدينة مصراتة قد شكل لجنة موسعة الأسبوع الماضي، لحصر سجناء نظام القذافي داخل المدينة، وإطلاق سراح من أنهوا مدة إيقافهم أو محكوميتهم، كما يقضي قرار تشكيل اللجنة، بالإفراج عن الموقوفين الذين لم يثبت تطورطهم بأي جرم جنائي.

ويقبع داخل سجون مصراتة أكثر من 2000 من رموز القذافي، بينهم كبار قادته منذ أكثر من 4 سنوات، وصدرت احكام بالسجن والإعدام بحق بعض العشرات، لكن لا يزال الاف منهم دون محاكمة ومتحجزين دون توجيه أي تهم لهم.

وطالبت منظمات دولية ومحلية حقوقية، الأجهزة الأمنية في مصراتة عديد المرات، إطلاق سراح محتجزين من أنصار القذافي الذين توفي بعضهم جراء التحقيق والتعذيب لنزع اعترافاتهم قسراً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com