قتيل ومصابون بانفجار قرب القنصلية الإيطالية بالقاهرة
قتيل ومصابون بانفجار قرب القنصلية الإيطالية بالقاهرةقتيل ومصابون بانفجار قرب القنصلية الإيطالية بالقاهرة

قتيل ومصابون بانفجار قرب القنصلية الإيطالية بالقاهرة

القاهرة - قال المتحدث باسم وزارة الصحة ومسؤولون أمنيون إن شخصا قتل في انفجار أمام القنصلية الإيطالية بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم السبت مما يزيد إمكانية أن يفتح الإسلاميون المتشددون جبهة جديدة ضد الأجانب.

وقال اللواء جمال حلاوة نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية لرويترز إن الانفجار نجم عن سيارة ملغومة.

لكن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية نقلت عن مصدر أمني قوله إن "المعاينة الأولية لحادث الانفجار الذي استهدف مقر القنصلية الإيطالية... تشير إلى قيام مجهولين بوضع عبوة ناسفة أسفل إحدى السيارات المتواجدة بمحيط القنصلية وتفجيرها عن بعد."

ونقلت عنه قوله أيضا "تم العثور بمحيط الانفجار على أجزاء من السيارة التى زرعت أسفلها القنبلة."

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت والذي قال شهود عيان من رويترز إنه أحدث أضرارا جسيمة بمبنى القنصلية. وهز الانفجار عددا من المباني المجاورة.

وليست هناك معلومات بعد عن القتيل. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار لرويترز إن أربعة مدنيين اصيبوا. وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن رجلي شرطة أصيبا.

وقال وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني إنه لم يسقط ضحايا إيطاليون في الانفجار. وقال في حسابه على تويتر "إيطاليا لن تخوف."

ونفذ الإسلاميون المتشددون هجمات بتفجيرات قنابل مزروعة على الطرق وتفجيرات انتحارية استهدفت إلى الآن رجال أمن ومسؤولون. وقتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات بمحافظة شمال سيناء حيث ينشط الإسلاميون المتشددون منذ عزل الجيش الرئيس محمد مرسي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه في منتصف 2013.

كما شهدت مصر هجمات على مواقع يرتادها السائحون الأجانب.

وقال دبلوماسي غربي إنه علم بالانفجار الذي وقع أمام القنصلية الإيطالية لكن لا يعرف إن كانت القنصلية هدف الانفجار.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الانفجار تسبب في "تصدع العديد من المساكن الواقعة خلف القنصلية بمنطقة بولاق أبو العلا."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com