الحوثي: نجاح الهدنة في اليمن مرتبط بالتزام السعودية

الحوثي: نجاح الهدنة في اليمن مرتبط بالتزام السعودية

المصدر: صنعاء- من أحمد الساعدي

تعهد زعيم حركة أنصار الله في اليمن عبد الملك الحوثي بالتزام حركته بالهدنة الإنسانية في حال أقدم الجانب السعودي على احترامها، مؤكدا أن جميع الخيارات مفتوحة أمام اليمن في حال انهيار الهدنة.

وقال الحوثي، في كلمة بمناسبة يوم القدس العالمي، إن نجاح الهدنة مرتبط بالتزام السعودية ومرهون بتوقف العدوان كليا“، مضيفاً أن ”حركته ليس لديها أمل كبير بنجاح الهدنة كما جرى في الهدنة السابقة“.

وأضاف أنه في حال ”استمر العدوان، علينا التعبئة الشاملة وفي كل مجال لاتخاذ خيارات استراتيجية ضرورية لمواجهة العدوان“، مبيناً أنه ”إذا استمر العدوان فلن يكون أمامنا إلا اللجوء إلى تلك الخيارات الضرورية وعلى الجميع التعبئة لها“. ولم يوضح ما هي تلك الخيارات.

واعتبر الحوثي أن شن التحالف العربي هجمات ضد اليمن يأتي من أجل ”معاقبة الشعب اليمني على مواقفه من قضايا الأمة“، بحسب قوله.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ويوم القدس العالمي، قال الحوثي إن ”أبناء الشعب اليمني يريدون الوقوف إلى جانب المقاومة في فلسطين ولبنان لمواجهة إسرائيل ولذلك نحارب“، متهماً إسرائيل بدفع النظام السعودي إلى ”ارتكاب جرائم في اليمن أفظع من التي ارتكبتها إسرائيل“.

وقال الحوثي في هذا الصدد ”السعودية تريد أن تجعل من العمالة لإسرائيل عروبة ومن يواجه إسرائيل يوصف بأنه إيراني“، مضيفاً أن ”السعودية تحاول تضليل شعوب المنطقة وإطلاق صفة إيراني على كل من يواجه إسرائيل“.

واعتبر الحوثي أن ”ما يحدث ليس له علاقة بالنفوذ الإيراني لأن الشر في هذه المنطقة هو إسرائيل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com