السيستاني يبدي قلقه من استمرار تدفق الإرهابيين

السيستاني يبدي قلقه من استمرار تدفق الإرهابيين

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

أبدى ممثل المرجع الديني الشيعي البارز في العراق، آية الله علي السيستاني، قلقه من استمرار تدفق الإرهابيين من الجنسيات المختلفة إلى البلاد للالتحاق في صفوف تنظيم داعش، معتبراً أن هذا الأمر سيشكل خطراً على المنطقة برمتها بسبب سياسة اللامبالاة التي تتخذها الدول المحيطة بالعراق.

وقال ممثل السيستاني، الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني بمدينة كربلاء، إن ”المعلومات الواردة من ميادين القتال خصوصا في بعض المدن المهمة كبيجي ومن خلال الوثائق التي يعثر عليها مع قتلى داعش تشير إلى وجود عدد غير قليل من الجنسيات العربية والاجنبية مع داعش، ويكشف استمرار وتهاون وعدم جدية بعض الأطراف الدولية والإقليمة في منع تدفق هؤلاء لتعويض داعش عن قتلاه في هذه المعارك“.

وأضاف الكربلائي أن ”استمرار سياسة اللامبالاة وغض النظر المقصود وغير المقصود عن تدفق هولاء الى العراق سيفاقم خطورة هذه العصابات على البلد والمنطقة ويشكل تهديدا حقيقيا من الدول التي انطلقت منها؛ فمن الممكن أن يشكلوا خلايا إرهابية بعد عودتهم إلى بلادهم“.

واعتبر معتمد السيستاني أن ”المنطقة وخصوصا الدول المجاورة للعراق مدعوة لاتخاذ إجراءات حاسمة تحد من تدفق هؤلاء ولا سيما تزايد الدول التي ينتشر فيها الفكر التكفيري بمختلف الفئات مما يدعو إلى تكاتف دولي لمواجهة هذه الظاهرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com