مقتل قائد عمليات داعش في الحسكة السورية

مقتل قائد عمليات داعش في الحسكة السورية

المصدر: دمشق – إرم

أفادت ”لجان التنسيق المحلية“ التابعة للمعارضة السورية، اليوم الجمعة، بمقتل المدعو ”أبو هاجر الشامي“ قائد عمليات تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وأضافت اللجان أن ”الشامي“ قُتل مع عدد كبير من مقاتلي مجموعته، ومن بينهم طفل مقاتل خلال الاشتباكات الدائرة في المدينة بين تنظيم ”داعش“ وقوات النظام.

وأشارت ”اللجان“ إلى أن ”الشامي“ من أبناء بلدة ‫‏البصيرة في ريف ‫دير الزور الشرقي.

وفي آخر التطورات الميدانية، ذكرت مصادر ميدانية أن التنظيم سيطر يوم أمس على كلية الاقتصاد جنوبي الحسكة، بعد انسحاب قوات الأسد منها إلى مبنى السادكوب، كما سيطر على قرية أم الروس جنوبي بلدة تل براك عقب معارك ضد ميليشيا الوحدات الكردية.

ويؤكد ناشطون من داخل مدينة الحسكة، أن المعارك مازالت محتدمة بين إرهابيي تنظيم ”داعش“ المسيطر على أجزاء واسعة من الأحياء الجنوبية لمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، وقوات النظام السوري وميليشياتها بعد أكثر من أسبوعين من المعارك.

وأفاد المصدر أن ”اشتباكات عنيفة وقعت ليلة الخميس بين عناصر التنظيم وقوات النظام في مدخل الحسكة الجنوبي مع استهداف الحاجز بالقذائف“. مضيفاً أن التنظيم ”لا يزال يسيطر على المدينة الرياضية ودار الثقافة وكلية الآداب ومشفى الأطفال والنشوة الغربية والفيلات والسكن الشبابي وينشر قناصيه فوق هذه المباني“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com