سوريا.. مقتل 34 داعشياً في ريف الرقة

سوريا.. مقتل 34 داعشياً في ريف الرقة

المصدر: إرم- دمشق

قُتل 34 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) جراء غارات جوية واشتباكات في ريف محافظة الرقة شمال سوريا، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس.

وقال المرصد، إنه ”تم توثيق مقتل 34 عنصراً من التنظيم من ضمنهم 26 على الأقل من الجنسية السورية، جراء قصف لطائرات التحالف واشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي“.

وأوضح أن ”32 من بينهم قتلوا في منطقة عين عيسى ومحيطها، بينما قُتل الإثنان الآخران عند الأطراف الجنوبية الغربية لمحافظة الحسكة“.

وقال ناشطون إن ”المعارك تحتدم بين عناصر داعش المسيطرين على أجزاء واسعة من الأحياء الجنوبية لمدينة الحسكة شمال شرق سوريا، وقوات النظام السوري وميليشياتها بعد أكثر من أسبوعين من المعارك“.

ونقل موقع ”آرنيوز“ الكردي عن الناشط الميداني جواد عبد الغفور من المدينة، قوله إن ”اشتباكات عنيفة تدور منذ ليلة أمس الأربعاء بين عناصر التنظيم وقوات النظام عند دوار البانوراما في مدخل الحسكة الجنوبي مع استهداف الحاجز بالقذائف، وسط أنباء متضاربة عن سيطرة التنظيم على الحاجز وتراجع النظام لمحيطه“.

وأشار عبد الغفور إلى أن ”الحركة بين حاجزي البانوراما والباسل باتت شبه مستحيلة ويتم نقل الجنود بواسطة المصفحات بين الحاجزين“.

وأضاف أن التنظيم ”لا يزال يسيطر على المدينة الرياضية ودار الثقافة وكلية الآداب ومشفى الأطفال والنشوة الغربية والفيلات والسكن الشبابي، وينشر قناصيه فوق هذه المباني“.

وفي السياق ذاته، قال الناشط سالار أحمو من مدينة الحسكة، إن ”المعركة تأخذ منحاً خطيراً، حيث استهدف التنظيم صباح اليوم وللمرة الثانية خلال أيام، طائرة الميغ بصاروخ حراري، وظهر الصاروخ واضحاً في السماء يلاحق الطائرة إلا أن الطائرة أسقطت بالوناً لتتخلص من الصاروخ“.

وأكد أن ”غارات النظام الجوية لا تزال مستمرة على مناطق سيطرة التنظيم في الأحياء الجنوبية، وأن النظام لم يتمكن بعد من السيطرة الكاملة على أي حي من تلك الأحياء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة