مصر تنفي طرحها مبادرة لحل الأزمة اليمنية

مصر تنفي طرحها مبادرة لحل الأزمة اليمنية

إرم - صنعاء

نفت وزارة الخارجية المصرية اليوم الخميس، ما تردد عن وجود مبادرة مصرية لحل الأزمة اليمنية، والتي بمقتضاها تنتهى عمليات التحالف العربي وبدء حوار سياسي جديد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، في تصريح صحفي، إن ”ما يتردد عن وجود مبادرة مصرية لحل الأزمة اليمنية، تنص على وقف إطلاق النار واستئناف الحوار برعاية بعض الدول العربية، غير صحيح“.

 ونفى عبد العاطي، ”ما تردد عن لقاء شخصيات يمنية ببعض المسؤولين المصريين ومناقشة المبادرة معهم“، مضيفًا أن ”القاهرة لم تتقدم بهذا الشأن“.

 وكانت وكالة ”خبر“، التابعة للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، قد روجت بالأمس عن مبادرة مصرية لحل الازمة في اليمن.

ونقل موقع الوكالة، عن مصادر سياسية قولها، إن ”المبادرة المصرية لوقف الحرب في اليمن تقترح مصر والجزائر وعمان، كرعاة وضمناء“.

وقالت الوكالة، في أخبار عاجلة نشرت في موقعها الالكتروني، إن ”المبادرة المصرية تتبنى وقف إطلاق النار، وانسحاب أطراف الصراع من المدن وإحلال قوات من الجيش لم تشارك في الصراع“. ولفتت إلى أن ”المبادرة تنص على وقف العمليات الحربية بكافة أشكالها، بما فيها الضربات الجوية لدول التحالف العربي بقيادة السعودية“.

وأشارت إلى أن المبادرة المصرية، تنص على فترة انتقالية أقصاها سنة يتولى خلالها مجلس رئاسي من “7” أعضاء إدارة اليمن على ان يكون رئيس المجلس جنوبياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com