لبنان.. أنصار "التيار الحر" يطالبون بوصول عون للرئاسة
لبنان.. أنصار "التيار الحر" يطالبون بوصول عون للرئاسةلبنان.. أنصار "التيار الحر" يطالبون بوصول عون للرئاسة

لبنان.. أنصار "التيار الحر" يطالبون بوصول عون للرئاسة

بيروت- تجمع العشرات من أنصار حزب "التيار الوطني الحر"، أحد أبرز القوى السياسية المسيحية في لبنان، اليوم الخميس، أمام مقر الحكومة اللبنانية(السراي الكبير)  وسط العاصمة بيروت، في إطار اليوم الثاني من تحركهم في الشارع احتجاجا على ما يعتبره رئيس التيار النائب ميشال عون "تهميش المسيحيين في النظام اللبناني".

وطالب المتجمهرون في شعارات رددوها، بعد أن منعهم الجيش اللبناني من الدخول إلى الشارع المؤدي إلى محيط السراي الكبير، بوصول عون إلى سدة رئاسة الجمهورية التي ما تزال فارغة منذ انتهاء ولاية رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان في 25 أيار/مايو 2014 وفشل المجلس النيابي بانتخاب رئيس على مدى 25 جلسة عقدها.

وردّد المتجمهرون شعارات "عون راجع إلى بعبدا(القصر الجمهوري)"، "الله لبنان عون وبس"، محاولين اقتحام حواجز الجيش اللبناني للوصول إلى السراي، ما أدى إلى وقوع تدافع متبادل.

وكان مناصرو التيار وصلوا إلى أحد الشوارع المؤدية إلى مقر الحكومة في ساحة رياض الصلح وسط بيروت، بمسيرات سيارة، مطلقين أصوات صفارات سياراتهم، ورافعين أعلام تيارهم، في ظل إجراءات أمنية مشددة جدا غير مسبوقة، اتخذتها القوى الأمنية اللبنانية، من شرطة وجيش وعناصر جهاز "مكافحة الشغب"، في محيط السراي وعلى جميع الطرق المؤدية إليه.

ووصف التلفزيون التابع للتيار، الجيش اللبناني الذي يؤمن حماية مقر الحكومة بأنه "عسكر تمام سلام(رئيس الحكومة)"، قائلا في إحدى نشراته الإخبارية إن "عسكر تمام سلام يعتدون بالضرب على مناصري التيار الوطني الحر وسط بيروت".

كما وصف الموقع الالكتروني الرسمي للتيار رئيس الحكومة بأنه "داعشي" نسبة إلى تنظيم "داعش"، وأضاف: "يا شعب لبنان العظيم... الداعشي سلام يهين المسيحيين ووزراء التيار.. كرامتكم بالدقّ‎(على المحك)".

وكان التيار، أعلن قبل أيام، على لسان عدد من قياداته، أنه سيبدأ تحركات احتجاجية تصاعدية على الأرض، اعتراضا على "تهميش التمثيل المسيحي في النظام اللبناني"، وهدد بالعصيان المدني وقطع الطرقات.

ويطالب التيار بـ"إجراء انتخابات نيابية ورئاسية في البلاد"، ومن المتوقع أن يستمر التيار، المنضوي في تحالف "8 آذار"، الذي يقوده حزب الله، ويدعم رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بتحركاته في الشارع خلال الأيام المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com