مقتل 45 داعشياً بتسمم خلال إفطار جماعي

مقتل 45 داعشياً بتسمم خلال إفطار جماعي

المصدر: إرم - بغداد

لقي 45 عنصراً من تنظيم ”داعش“ الإرهابي حتفهم ، نتيجة تسممهم خلال تناولهم إفطاراً جماعياً في الموصل، بحسب ما كشف مسؤول الإعلام في الحزب الديمقراطي الكردستاني سعيد مموزيني.

ونقل موقع ”السومرية نيوز“ العراقي، عن المسؤول الكردي قوله: إن ”145 فرداً من تنظيم ”داعش“ تسمموا الثلاثاء عقب تناولهم إفطاراً جماعياً في مدينة الموصل“، مبيناً أن ”45 منهم لقوا مصرعهم نتيجة ذلك“.

وأضاف مموزيني أن ”أسباب التسمم مازالت مجهولة“ مرجحاً في الوقت نفسه أن تكون العملية ”معاقبة لمسلحي ”داعش“ إزاء الجرائم التي ينفذوها ضد أبناء المدينة“.

وبينت تقارير سابقة أن العشرات من أفراد التنظيم توفوا في ظروف مماثلة في سوريا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عندما تسللت مجموعة من الجيش السوري الحر إلى  معسكرهم  الذي ضم 1200 مقاتلاً من التنظيم وادعوا أنهم طهاة وقاموا بتسميم طعامهم.

وقالت مصادر من الجيش الحر حين ذاك الذين يقاتلون داعش والنظام إن عشرة على الأقل من مقاتلي ”داعش“ قتلوا بعد تناول الغداء الملوث.

وتظهر الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ونشرها نشطاء مقاتلين من ”داعش“ على موائد الافطار التي تضم مختلف الأطعمة الفاخرة بينما يصطف مئات العراقيين والسوريين من الأطفال والنساء أمام الجمعيات لأخذ القليل من الطعام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com