العبادي يرحب بقرار إعدام متهمين بقضية ”سبايكر“

العبادي يرحب بقرار إعدام متهمين بقضية ”سبايكر“

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

رحب رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، الأربعاء، بقرار مجلس القضاء الأعلى إعدام 24 متهما بالضلوع في قضية ”سبايكر“، فيما توعد بملاحقة جميع المتهمين الآخرين.

وكتب العبادي في صفحته على ”فيس بوك“، أن ”مثول مجموعة من المجرمين اليوم أمام القضاء العراقي وصدور حكم القصاص العادل بحقهم دليل على انتصار العدالة على الإرهاب والظلم“.

وأضاف ”نؤكد لأبناء شعبنا الكريم ولذوي شهداء جريمة سبايكر الأعزاء عزمنا على ملاحقة جميع مرتكبي هذه الجريمة البشعة أينما كانوا وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل طال الزمن أم قصر“.

وأصدرت المحكمة الجنائية المركزية في العراق، اليوم الأربعاء، حكما بالإعدام شنقا بحق 24 متهماً بالمشاركة في تنفيذ المذبحة التي قتل فيها نحو 1700 من طلبة الكلية العسكرية الجوية في قاعدة سبايكر في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين في حزيران/ يونيو الماضي، فيما أفرجت المحكمة عن أربعة متهمين آخرين لعدم كفاية الأدلة.

ويقول القضاء العراقي إنه أصدر أوامره باعتقال 590 متهما آخرين بالمذبحة ومنعهم من السفر وحجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة.

وفرض تنظيم داعش سيطرته على تكريت في حزيران/ يونيو 2014، فيما تمكنت القوات العراقية بمساندة قوات الحشد الشعبي من استعادة السيطرة على المدينة ذات الغالبية السُنية في 31 آذار/ مارس الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة