أكراد سوريا يستعيدون بلدة من داعش بالرقة

أكراد سوريا يستعيدون بلدة من داعش بالرقة

الرقة (سوريا) – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات كردية سورية استعادت، اليوم الأربعاء، بلدة كان مقاتلو تنظيم داعش قد اجتاحوها في وقت سابق هذا الأسبوع وتقع شمالي معقل الجماعة المتشددة وقاعدة عملياتهم في مدينة الرقة.

وكان داعش هاجم بلدة عين عيسى يوم الاثنين في إطار هجوم أوسع شنه على مناطق تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية. وتبعد عين عيسى 50 كيلومترا شمالي مدينة الرقة.

يأتي أحدث تقدم للقوات الكردية وسط معارك في مناطق متفرقة مع مقاتلي داعش في أنحاء شمال سوريا. ويقاتل التنظيم الجيش السوري أيضا قرب مدينة الحسكة إلى الشرق.

وقال المرصد في وقت سابق إن ضربة بطائرة بلا طيار ضمن حملة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم قتلت عضوا بارزا في التنظيم في مدينة الرقة الليلة الماضية.

وذكر المرصد ان الضربة الجوية قتلت زعيما من الأوزبك في التنظيم يعمل بالأمن بينما كان جالسا في سيارة أمام فندق في وسط المدينة.

واجتذبت الدولة الاسلامية مقاتلين من شتى انحاء العالم ليقاتلوا في صفوف التنظيم الذي أعلن الخلافة في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق. ويعتبر التنظيم المتشدد الرقة عاصمة الخلافة.

وأعلنت الولايات المتحدة انها كثفت حملتها على الدولة الاسلامية في سوريا وشنت غارات جوية على الرقة وحولها.

وقال وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر يوم الاثنين ان القصف العنيف الذي حدث في مطلع الاسبوع وشمل تدمير جسور في المدينة التي يحدها من الجنوب نهر الفرات يهدف إلى تقويض قدرات المتشددين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة