تسريب وثيقة "خطيرة" تظهر "هشاشة" الحوثيين وخوفهم بذمار
تسريب وثيقة "خطيرة" تظهر "هشاشة" الحوثيين وخوفهم بذمارتسريب وثيقة "خطيرة" تظهر "هشاشة" الحوثيين وخوفهم بذمار

تسريب وثيقة "خطيرة" تظهر "هشاشة" الحوثيين وخوفهم بذمار

تسربت وثيقة "خطيرة" من مكاتب الحوثيين بمدينة ذمار، شمال اليمن، تُظهر تفاصيل مهمة عن الوضع وطبيعة عمل الحوثيين، وكيفية إدارة المحافظة.

ووجه مشرف مسلحي الحوثي ويدعى، أبو عادل الطاووس، مذكرة استغاثة إلى ما تسمى باللجنة الثورية العليا لجماعة الحوثي، كشف فيها عن الخسائر التي تكبدتها، بسبب عمليات المقاومة، وما وصلوا إليه من فشل في إدارة المحافظة، والرفض الشعبي الذي تواجهه.

وكشفت المذكرة أن عمليات المقاومة الشعبية قد خرجت عن السيطرة، مشيراً إلى أن 26 مسلحاً حوثياً قتلوا، وأصيب 37 آخرون إصابة بعضهم خطيرة في كمائن للمقاومة التي أطلق عليها اسم "التكفيريين" لكنه قال إنهم تستروا على الموضوع وتم ابلاغ أهالي الضحايا أنهم سقطوا في جبهات القتال بتعز وعدن والضالع.

واعترف مشرف الحوثيين بذمار بأنهم يواجهون سخطاً شعبياً بسبب الأوضاع المعيشية، وسوء توزيع المشتقات النفطية والغاز المنزلي رغم توفرها، بسبب جشع مندوبي الميليشيا ممن أسماهم "هاشميي ذمار" و"مرتزقة حزب المؤتمر" الذين تحولوا إلى تجار سوق سوداء.

وأوضحت المذكرة أن نشاط المقاومة الشعبية في الآونة الأخيرة تسبب خلق في حالة ذعر لدى أفراد الميليشيا، وتسبب في فرار المئات منهم، مقترحاً أن يتم تعويضهم من السجناء الذين يتم إطلاقهم من السجون.

وطالب الطاووس "مجدداً" بإرسال تعزيزات عسكرية محترفة لمواجهة المقاومة الشعبية، التي قال إنها أصبحت تشكل قلقاً مخيفاً لأنصار الحوثي في ذمار.

واتهمت مذكرة مشرف الحوثيين المحافظ عباد بانه أصيب بـ "هزيمة نفسية" بعد إقالته من قبل الرئيس هادي، طالباً من لجنة الحوثي الثورية استدعاء عباد لرفع معنوياته، وتابعت: "مع العلم أننا تركنا له حرية التصرف في إيرادات صندوق النظافة والتحسين التي تبلغ 17مليون ريال شهرياً بالإضافة إلى تواصله مع تجار كبار لدعم الثورة ويقوم بمصادرة تلك الأموال لصالحه ونحن نغظ الطرف حسب توجيهاتكم".

وشكا الطاووس من أن هاشميي ذمار يتهربون من إحضار أولادهم للتجنيد بعد الخسائر البشرية في جبهات القتال، كاشفاً عن أرقام كبيرة لعدد الضحايا الحوثيين، حيث بلغوا أكثر من 480 قتيلاً خصوصاً من مناطق آنس، وقال إنهم اضطروا إلى فرض مبالغ مالية على كل أسرة ترفض تجنيد أبنها ليتم تجنيد بديلاً عنهم من "العامة".

وأشار إلى تراجع من قبل "المؤتمريين" في تأييد ميليشيات الحوثي، وأنه يتم معالجة ذلك بدعم قيادة المحافظة مالياً، ليبذلوا جهودا حثيثة لتماسك المؤتمريين.

وقال الطاووس إن الأصوات في الشارع بالمحافظة بدأت تترحم على حكومة باسندوة، ويتم معالجة بإنزال افراد في أماكن التجمعات ووسائل النقل لتعزيز وجود الحوثيين، ورأى أن الخطر الكبير على مسيرة الحوثيين الثورية هي من الإصلاحيين كونهم يمثلون قوة كبيرة في المحافظة، وأن "بقية الأحزاب بما فيها المؤتمر في الجيب".

وفيما يخص ترهيب الشارع في ذمار من أعمال إرهابية لتبدو خطر تحاربه الميليشيات، كشف الطاووس في مذكرته للجنة الحوثيين العليا أنه تم التنسيق مع الأمن القومي بالمحافظة بخصوص خبراء متفجرات، وأنهم يقومون بعملهم بشكل جيد.

وطلب الطاووس الإذن بإجراء تغييرات في قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، ومدراء العموم والأجهزة الأمنية لإحكام السيطرة، حيث أن المحافظة –حسب المذكرة- تستقبل قيادات قادمة من صعدة بسبب القصف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com