العراق.. مقتل أبرز صناع المفخخات في داعش

العراق.. مقتل أبرز صناع المفخخات في داعش

المصدر: دمشق– إرم

أفاد مسؤول قيادي في ميليشيات ”الحشد الشعبي“ بمحافظة ديالى، الأربعاء، أن أحد أبرز صناع المفخخات في تنظيم ”داعش“ الإرهابي، وثلاثة من مرافقيه قتلوا في عملية نوعية شرق الرمادي، مشيراً إلى أن ”الحشد“ والأجهزة الأمنية نجحا بتضييق الخناق على مركز قضاء الكرمة من أغلب الجهات.

وقال القيادي البارز في ”الحشد“، جبار المعموري، إن ”قوة أمنية خاصة مدعومة بعناصر من الحشد الشعبي نفذت عملية نوعية في المحيط الغربي لمنطقة الكرمة (53 كم شرق الرمادي) ونجحت خلالها بقتل المدعو ”أبو عبيدة القيرواني“ تونسي الجنسية وثلاثة من مرافقيه، وتدمير ورشة لتصنيع العبوات والألغام“.

وأضاف المعموري أن ”القيرواني يعد من أبرز صناع المفخخات في تنظيم ”داعش“، ويترأس خلية مختصة بصناعة مختلف أنواع المتفجرات، خاصةً تفخيخ المركبات وصناعة الأحزمة الناسفة والعبوات“، بحسب ما أفاد به موقع ”السومرية نيوز“ العراقي.

وتابع المسؤول العراقي، أن ”الحشد والأجهزة الأمنية نجحا في تضييق الخناق على مركز قضاء الكرمة من أغلب الجهات، وقطع كافة خطوط الإمداد لتنظيم ”داعش“ الإرهابي“.
وتشارك ميليشيات ”الحشد الشعبي“ من أهالي ديالى في دعم الأجهزة الأمنية بمعركة استعادة قضاء الكرمة بالأنبار من سيطرة ”داعش“.

ويُشار إلى أن ”الحشد الشعبي“ قوات شبه عسكرية، تنتمي إلى المكون الشيعي، ظهرت في المشهد العراقي بعدما أفتت المرجعية الدينية الشيعية العليا بالعراق ”بالجهاد الكفائي“ في 13 حزيران/ يونيو 2014 لمواجهة تمدد تنظيم ”داعش“ في العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com