داعش يستهدف حاجزاً للأكراد في الرقة

داعش يستهدف حاجزاً للأكراد في الرقة

المصدر: دمشق- إرم

استهدف تنظيم ”داعش“  حاجزاً للقوات الكردية قرب بلدة سلوك بريف مدينة تل أبيض بالرقة (شمال شرقي سوريا) بسيارة مفخخة، وأسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى، مع استمرار الاشتباكات العنيفة في أكثر من نقطة في ريفي مدينتي تل أبيض (كري سبي) ورأس العين (سري كانية)، بحسب ما أفادت به وكالة ”باسنيوز“ الكردية، اليوم الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية قولها: ”إن حاجزاً للقوات الكردية في قرية الخويرة جنوب شرق بلدة السلوك، تعرض ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، لهجوم انتحاري بسيارة مفخخة من قبل ”داعش“، وإن السيارة وصلت إلى الحاجز رغم محاولات لتفجيرها من بعيد من قبل المقاتلين الكرد، مما أسفر عن استشهاد 3 من عناصر الحاجز وجرح 4 آخرين“.

وفي التطورات الميدانية، أفادت المصادر أن ”الاشتباكات العنيفة ما زالت مستمرة بين القوات الكردية ومسلحي ”داعش“، في محيط بلدة عالية وصوامعها وبمختلف أنواع الأسلحة، كذلك في محيط بلدة عين عيسى وأطرافها“.

 وقد أسفرت هذه الاشتباكات، إضافة إلى الغارات المكثفة التي تشنها طائرات التحالف الدولي عن مقتل أعداد كبيرة من مسلحي ”داعش“ المهاجمين.

المرصد: مصرع 78 عنصرا من داعش

وفي سياق متصل، قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ إن عدد عناصر تنظيم ”داعش“، الذين لقوا مصرعهم منذ ليل الأحد، وحتى يوم الثلاثاء، ارتفع إلى 78 على الأقل، وذلك نتيجة القصف المكثف من طائرات التحالف الدولي والاشتباكات العنيفة من المنطقة الممتدة من أطراف بلدة صرين في جنوب عين العرب (كوباني)، مروراً بعين عيسى وصولاً إلى الأطراف الغربية لجبل عبد العزيز في جنوب غرب الحسكة، والتي نفذ فيها التنظيم هجوماً مكثفاً تمكن خلالها من السيطرة على مدينة عين عيسى وعدة قرى في ريفي الحسكة والرقة، والتي تمكنت وحدات حماية الشعب الكردية لاحقاً مدعومة بطائرات التحالف الدولي، من استعادة السيطرة على 10 قرى منها، بالإضافة لبلدة الشركراك، كما تمكنت الوحدات أمس من الدخول إلى مدينة عين عيسى من الجهة الغربية، وسط اشتباكات عنيفة مع إرهابيي ”داعش“ المسيطرين على المدينة.

وذكر ”المرصد“ أن الوحدات الكردية تحتفظ حالياً بجثث ما لا يقل عن 32 من عناصر ”داعش“، بينما وصلت عشرات الجثث والجرحى من عناصر التنظيم إلى مدينة الرقة، معقل ”داعش“ في الأراضي السورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com