تأجيل محاكمة مرسي في ”التخابر مع قطر“ إلى السبت

تأجيل محاكمة مرسي في ”التخابر مع قطر“ إلى السبت

القاهرة – قضت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، بتأجيل محاكمة محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في مصر، و10 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ ”التخابرمع قطر“، إلى جلسة السبت المقبل، لـ ”استكمال فض الأحراز“، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر للأناضول، مفضلًا عدم ذكر اسمه، إن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة (شرقي القاهرة)، أجّلت النظر في القضية التي يُحاكم فيها مرسي و10 آخرون، على خلفية اتهامهم بـ ”التخابر، وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها لدولة قطر“، إلى جلسة 11 يوليو/تموز الجاري ، لـ“استكمال فض الأحراز“.

ويحاكم في القضية أحمد عبد العاطي، مدير مكتب مرسي، وأمين الصيرفي، سكرتير سابق برئاسة الجمهورية، وأحمد عفيفي، منتج أفلام وثائقية، وخالد رضوان، مدير إنتاج بقناة ”مصر 25“ (تابعة لجماعة الإخوان تم إغلاقها)، وآخرون.، فيما يواجه مرسي، في القضية اتهامات بـ ”استغلال منصبه، واختلاس أسرار الأمن القومي المصري“.

وفي قضية ”التخابر مع قطر“، يواجه ”مرسي“، اتهامات بـ ”استغلال منصبه واختلاس أسرار الأمن القومي المصري“.

ويمثل أمرسي أمام المحاكم المصرية في خمس قضايا، حكم عليه بالسجن 20 عاماً في إحداها، وحكم أولي بالإعدام في قضية ”اقتحام السجون“، وبالمؤبد (25 عاما) في قضية ”التخابر الكبرى“، بينما تنظر المحكمة في قضيتي إهانة القضاء، والتخابر مع قطر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com