الحرس الثوري ينفي اتهام الأردن له بالتخطيط لتفجير

الحرس الثوري ينفي اتهام الأردن له بالتخطيط لتفجير

المصدر: طهران - خاص

نفى الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، الاتهامات التي وجهتها له السلطات الأردنية بتوقيف شخص عراقي مرتبط بالحرس يوم أمس الاثنين، كان يخطط لتفجير إرهابي يضرب المملكة.

ونقل البيان المقتضب الذي نشره موقع ”فرهنك نيوز“ التابع للحرس الثوري، إن ”ما نشرته وسائل الإعلام الأردنية يوم أمس عن توقيف عراقي يحمل الجنسية النرويجية ويعمل لصالح الحرس لشن عمليات إرهابية تستهدف أمن المملكة غير صحيح، وهي محاولة لتشوية صورة الحرس الثوري“.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عراقي يحمل الجنسية النرويجية يدعى ”خالد كاظم الربيعي“، بتهمة حيازة 45 كيلوغراما من المواد شديدة الانفجار، التي كان يُخبئها في منطقة جرش، شمال المملكة، من أجل القيام بأعمال إرهابية داخل الأردن.

وبينت لائحة الاتهام التي وجهتها محكمة أمن الدولة الأردنية أمس للمعتقل العراقي، إدخاله 45 كيلوغراما من المواد الشديدة الانفجار إلى الأردن، وخزنها في إحدى مناطق مدينة جرش شمالي البلاد.

وكانت صحيفة الرأي الأردنية قد نقلت عن مّا سمته مصدرا مطلعا أن قوات الأمن اعتقلت شخصا ينتمي لفيلق القدس الإيراني، كان ينوي تنفيذ ما وصفها بعمليات إرهابية في البلاد.

وذكرت الصحيفة أن المتهم الذي يحمل أيضا الجنسيتين العراقية والنرويجية أحيل لمحكمة أمن الدولة، ومن المقرر أن تبدأ اليوم الاثنين جلسات محاكمته بتهم حيازة مواد متفجرة، والتخطيط لتنفيذ ”عمليات إرهابية“ داخل الأردن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com