حركة الشباب الصومالية تقتل 14 شخصا في كينيا
حركة الشباب الصومالية تقتل 14 شخصا في كينياحركة الشباب الصومالية تقتل 14 شخصا في كينيا

حركة الشباب الصومالية تقتل 14 شخصا في كينيا

مومباسا - قال مسؤولون إن مسلحين من حركة الشباب الصومالية الإسلامية المتشددة قتلوا 14 شخصا معظمهم من عمال المحاجر في هجوم خلال الليل على مجمع سكني في شمال شرق كينيا قالت الحركة المتشددة إنه كان يستهدف مسيحيين.

وقال الصليب الأحمر الكيني إن الكثيرين لاقوا حتفهم أثناء نومهم. وبدا الهجوم الذي وقع في بلدة مانديرا شبيها بهجوم حدث في المقاطعة ذاتها في ديسمبر/كانون الأول قتل خلاله 36 من عمال المحاجر.

ونفذت حركة الشباب عددا من الهجمات داخل كينيا وتقول إنها ستواصل تلك الهجمات حتى تسحب نيروبي جنودها من قوة الاتحاد الإفريقي التي تقاتل المتشددين في معقلهم بالصومال.

وأبلغ المتحدث باسم العمليات العسكرية للحركة الشيخ عبد العزيز أبو مصعب رويترز أن مسلحي الحركة قتلوا أكثر من عشرة مسيحيين كينيين في هجوم اليوم الثلاثاء.

وقال أليكس نكويو مفوض مقاطعة مانديرا لرويترز عبر الهاتف "المنطقة التي هاجموها يقطنها عمال المحاجر. شنوا الهجوم في حوالي الساعة الواحدة صباحا. معظم العمال القتلى محليون. بلغ اجمالي عدد القتلى 14 شخصا."

وذكر أن بين القتلى امرأة توسلت للمسلحين قبل إطلاق النار عليها.

وقال عباس جوليت الأمين العام للصليب الأحمر الكيني إن العمال تعرضوا للهجوم اثناء نومهم وإن 11 شخصا على الأقل أصيبوا.

وسيضع هجوم اليوم ضغطا على الرئيس أوهورو كينياتا لتعزيز إجراءات الأمن ردا على هجمات الحركة التي تسبب أسوأها في مقتل 148 شخصا في جامعة بمقاطعة جاريسا بشرق كينيا في أبريل/نيسان.

وتعتبر حدود كينيا الشمالية الشرقية مع الصومال على نطاق واسع نقطة ضعف أمنية في ظل الصعوبات في مراقبة حدود بهذا الطول والافتقار للتنسيق بين الأجهزة الأمنية وثقافة الفساد التي تتيح لأي شخص مستعد لدفع رشى العبور دون مشاكل.

وتهدف حركة الشباب للإطاحة بحكومة الصومال المدعومة من الغرب وتريد فرض تفسيرها المتشدد للإسلام على البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com