الجيش المصري يعلن مقتل 4 مسلحين في ”الشيخ زويد“

الجيش المصري يعلن مقتل 4 مسلحين في ”الشيخ زويد“

القاهرة- قتل 4 مسلحين، في حملات أمنية شنتها قوات الجيش المصري، بمنطقة ”الشيخ زويد“ شمالي سيناء، بحسب مصدر في الجيش.

وقال العميد ”محمد سمير“، المتحدث باسم الجيش، في بيان نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، إن ”القوات المصرية استهدفت 4 إرهابيين، أثناء محاولة الهروب من منطقة ”اللفيتات“ بمركز الشيخ زويد“.

وأضاف المتحدث أن ”العناصر الإرهابية، حاولت الهرب مستقلة عربة رباعية الدفع، وأن القوات المصرية دمّرت العربة وقتلت من فيها“، محكمة السيطرة على كافة مداخل ومخارج شبه جزيرة سيناء لمنع تسلل أو هروب من وصفتهم بـ ”العناصر الإرهابية والإجرامية“.

كما لفت المتحدث أن قوات الجيش، ألقت القبض على من وصفه بـ“أحد العناصر الإرهابية شديدة الخطورة“ أثناء محاولته الهروب من ”أحد الكمائن التي نصبتها القوات المسلحة“، مشيرًا أن قوات الأمن عثرت بحوزته، على أسلحة وقنابل يدوية.

وكانت شبه جزيرة سيناء، شهدت الأسبوع الماضي، اشتباكات واسعة النطاق بين قوات الجيش المصري ومسلحي ما يعرف باسم جماعة ”ولاية سيناء“، التي أعلنت مبايعتها لتنظيم ”داعش“، وأدت الاشتباكات إلى مقتل 17 من أفراد الجيش المصري، وعشرات المسلحين.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر ”الإرهابية والتكفيرية والإجرامية“، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهم السلطات المصرية تلك ”العناصر“، بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقارها الأمنية في شبه جزيرة سيناء، المحاذية لقطاع غزّة وإسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com