المالكي يقاضي عادل إمام بتهمة ”الإساءة“ لحزبه

المالكي يقاضي عادل إمام بتهمة ”الإساءة“ لحزبه

المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

كشف حزب الدعوة الإسلامية الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية العراقي نوري المالكي، اعتزامه إقامة دعوى قضائية بحق القائمين على مسلسل يقوم ببطولته الفنان المصري عادل إمام على خلفية استخدام شعار الحزب كعاية لحزب اسلامي متطرف وفاسد في المسلسل المصري الشهير.

ونقلت قناة ”آفاق“ الفضائية التابعة للمالكي، أن ”حزب الدعوة الإسلامية اعتبر ما نشر من لقطات في المسلسل عبر استخدام شعار الحزب إهانة كبيرة للشعب العراقي“.

وثير جدل في مواقع التواصل الاجتماعي بعدما استخدم مسلسل عادل إمام (أستاذ ورئيس قسم) الذي يعرض على فضائية أم بي سي شعار حزب الدعوة الإسلامية.

يشار الى أن المسلسل يبث عبر عدد من الشاشات العربية والعراقية من بينها الـMBC والشرقية، ويتعرض لأحداث مصر الأخيرة، من خلال سيرة أحد الأحزاب الاسلامية المتهمة بقضايا فساد وتكفير وتطرف ديني وتسعى لحكم البلاد واستغلال الشعب في اشارة من القائمين على المسلسل الى حزب الاخوان المسلمين الذي حكم مصر في اول حكومة مصرية منتخبة عقب الاطاحة بمبارك.

يذكر أن حزب الدعوة الاسلامية هو حزب اسلامي شيعي تأسس في العراق على يد المفكر الإسلامي الكبير محمد باقر الصدر (الصدر الأول) العام 1957 واعتبر ملهما لكثير من الحركات والفصائل الشيعية في العراق والمنطقة، وينحدر منه آخر ثلاثة رؤساء وزارة في العراق، وهم إبراهيم الجعفري ونوري المالكي وحيدر العبادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com