إصدار داعش الهوليوودي الجديد ”هم العدو فاحذرهم“ (فيديو)

إصدار داعش الهوليوودي الجديد ”هم العدو فاحذرهم“ (فيديو)

المصدر: دمشق - إرم

بث تنظيم داعش عبر حساباته على موقع ”تويتر“، الاثنين، فيديو لإصدار جديد بعنوان ”هم العدو فاحذرهم“، ويظهر في الفيديو داعشي مقنع يحقق مع شخصين بتهمة التجسس على التنظيم، ثم أعدمهما رمياً بالرصاص.

ووفقاً لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن الداعشي يظهر في شريط الفيديو وهو يستجوب اثنين من النشطاء الإعلاميين بحملة ”الرقة تذبح بصمت“، وينفذ فيهما عقوبة الإعدام بوحشية، بعد تقييدهما في شجرة بحبل.

وتقول الصحيفة، إن ”داعش“ ألقى القبض على شخصين هما بشار عبد العظيم (20 عاماً)، وفيصل عبد الحليم (21 عاماً)، في مدينة الرقة التي تقع تحت سيطرة التنظيم، حيث كانا يصوران حارات الرقة ومناطقها باستخدام ساعة يد، لصالح الموقع الالكتروني ”الرقة تذبح بصمت“، المعنية بنشر جرائم داعش وانتهاكاته بحق أهالي مدينة الرقة.

وأضافت الصحيفة، أن تنظيم داعش قام باستجواب عبد العظيم وعبد الحليم في غرفة مظلمة، ولم تأت الكاميرا على وجه المحقق الملثم الذي طلب منهما تقديم معلومات تتضمن اسميهما ومن أين جاءا ومعتقداتهما الدينية، وذكر الشخصان أنهما يعملان لصالح شخص يدعى حمود الموسى، وهو أحد الناشطين في حملة ”الرقة تذبح بصمت“ وأنه طلب منهما تصوير مدينة الرقة شمال شرقي سوريا.

وعقب التحقيق معهما، قامت مجموعة من داعش بإطلاق النار على هذين الشخصين، وأعدموهما في الزي البرتقالي المعتاد لضحايا داعش، بحسب الصحيفة.

ويُشار إلى أن حملة “الرقة تذبح بصمت”، هي شبكة من الناشطين على الأرض توثق يومياً وبشكل سري الجرائم التي يرتكبها داعش في مدينتهم، وقد قام ”الدواعش“ بخطف العديد من الناشطين في الحملة في أوقات سابقة وقام بسجنهم وتعذيبهم، كما لاحقوا كل من يحمل آلة تصوير بالمناطق الخاضعة لسيطرتهم.

1

3

4

5

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com