الحشد الشعبي يختطف سكان قرية سنية عراقية (فيديو)

الحشد الشعبي يختطف سكان قرية سنية عراقية (فيديو)

المصدر: بغداد - إرم

اتهم القيادي باتحاد القوى العراقية حامد المطلك، الاثنين، قوات ”الحشد الشعبي“ باختطاف العشرات من الأشخاص في قرية سنّية بقضاء الطارمية، شمالي بغداد.

وقال المطلك في تصريحات إعلامية إن عناصر في الحشد الشعبي هم من ظهروا في الفيديو الذي بث على موقع التواصل الاجتماعي يقتادون العشرات من الشباب في القرية بقضاء الطارمية شمال بغداد، مضيفاً أن الحشد الشعبي ظهر في وقت سابق وهو يقتاد المئات من الأشخاص في المناطق السنية شمال وغرب العراق.

وأظهر مقطع فيديو بث مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عناصر من الحشد الشعبي وهم يقتادون أهالي قرية الطارمية السنية، الذين ساروا في طابور طويل دلالة على العدد الكبير للمختطفين، وقام عناصر الحشد بتغمية عيون عدد كبير من المختطفين وتعرية بعضهم وتركيعهم أثناء مشيهم، وأخذوا يطلقون النيران في الهواء لإرعاب سكان القرية، علاوة على إطلاق السباب والشتائم على المختطفين.

ويأتي هذا الفيديو بعد أسابيع على الحملة التي تشنها ميليشيات الحشد الشعبي ضد منطقة الطارمية الواقعة شمال بغداد، وهو يوثق الأعمال الانتقامية التي تمارسها عناصر الميليشيات بحق أهالي القرية من السنة.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد أكد خلال لقاء مع عدد من سفراء الدول العربية في بغداد، أن جميع فصائل الحشد الشعبي المسلحة تخضع لسيطرته بصفته القائد العام للقوات المسلحة.

ويتكون الحشد الشعبي من فصائل مسلحة شيعية انخرطت في قتال “داعش” بعد فتوى المرجع الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، بوجوب قتال التنظيم في (يونيو/ حزيران) الماضي 2014.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com