الجيش اليمني يحشد لمعركة تحرير الجنوب

الجيش اليمني يحشد لمعركة تحرير الجنوب

صنعاء ـ كشفت وسائل إعلام يمنية محلية، نقلا عن مصدر عسكري رفيع المستوى، أن قيادات في الجيش اليمني تحضر حاليا وباستعدادات كبيرة للزحف نحو المناطق المحتلة في المحافظات الجنوبية بهدف تحريرها من أتباع الرئيس المخلوع ومليشيات الحوثي.

ونقل موقع ”يمن 24″، عن المسؤول العسكري قوله، إن ”قيادات في الجيش الوطني المؤيد لشرعية الرئيس هادي، بدأت منذ أيام في إعداد الكتائب الخاصة التي يقع على عاتقها تحرير مدينة المكلا من مسلحي القاعدة الموجهين من الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وتعزيز مقاتلي المقاومة في عدن ولحج وتعز بكتائب مدربة تدريب خاص على حرب العصابات والشوارع.

وكشفت المصادر، أن ”عملية التدريب والتأهيل تمت في أحد ألوية الجيش المساند للشرعية في المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت، كما أن رئيس الأركان وقائد المنطقة يشرفون شخصياً على تلك التدريبات وأن الكتائب التي يجري إعدادها وتأهيلها تضم ضباطاً وجنودا من قوات الحرس المنحل وقوات مكافحة الإرهاب وآخرين ممن رفضوا الانخراط في أعمال القتل والإجرام التي تنفذها مليشيات الحوثي وأتباع المخلوع صالح“.

وقال المصدر، إن ”كتائب من القوات ستتجه مباشرة إلى محافظة عدن لتشارك في تحرير العاصمة المؤقتة وتعزز جهود المقاومة في تعز ولحج وأبين“، مشيرا إلى أن ”أغلب الاستعدادات تمت وجاري دراسة خطط الزحف نحو مدينة المكلا والمدن التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة التابع لصالح في محافظة حضرموت“.

وتابع المصدر، أنه لا يستبعد أن تتغير المعادلة في تلك المحافظات، مؤكدا أن ”خبراء الجيش يعدون الخطط والدراسات الإستراتيجية التي ستتبعها الوحدات المقاتلة خلال مواجهاتها مع مليشيات الحوثي والقاعدة والقوات المتحالفة مع الحوثيين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com