الحوثي للإعلام الإيراني: نريد حكومة وطنية

الحوثي للإعلام الإيراني: نريد حكومة وطنية

المصدر: من طهران ـ احمد الساعدي

قال رئيس ما يسمى بلجنة الثورة العليا في اليمن، محمد علي الحوثي، إن جماعة أنصار الله يعولون على إيجاد حكومة وحدة وطنية تشارك فيها جميع الأحزاب السياسية والقوى الوطنية.

وأكد الحوثي في تصريح لقناة العالم الإخبارية الإيرانية، ”تأييده الكامل للهدنة في اليمن، بما فيها وقف القتال مع تنظيم القاعدة بشرط الالتزام المتبادل“، مطالباً ”السعودية بوقف الهجمات العسكرية ضد اليمن“.

ورأى محمد علي الحوثي، أن الموقف على الحدود البرية هو دفاعي، داعياً من أسماهم بـ“أحرار العالم ومنظمي تظاهرات يوم القدس العالمي إلى تجديد الوقوف إلى جانب الشعب اليمني في محنته ضد مواجهة العدوان السعودي“.

وتتهم حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، جماعة الحوثي والرئيس السابق صالح بعرقلة أي هدنة.

 وأعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي وصل إلى صنعاء أمس، إن ”زيارته الثالثة لليمن تأتي بهدف الإسراع في التوصل إلى هدنة إنسانية في ظل الأوضاع الكارثية التي يمر بها الشعب اليمني“، معربًا عن تفاؤله في ”التوصل إلى هدنة إنسانية في أقرب وقت“.

 وأعلن ”ولد الشيخ أحمد“، في الـ 19 يونيو/ حزيران الماضي، انتهاء مشاورات بين الحكومة اليمنية ووفد الحوثيين و“صالح“ في جنيف، حول الأزمة اليمنية، دون التوصل لاتفاق سياسي ينهي الأزمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com