عمّان: محاكمة عراقي خطط لتنفيذ هجمات لصالح إيران

عمّان: محاكمة عراقي خطط لتنفيذ هجمات لصالح إيران

المصدر: دمشق – إرم

بدأت بالعاصمة الأردنية عمّان، الاثنين، أولى جلسات محاكمة مواطن عراقي خطط لتنفيذ عمليات إرهابية لصالح المخابرات الإيرانية.

وأفاد مصدر قضائي أردني، أن المحكمة أحالت المتهم العراقي ”خالد كاظم الربيعي“ (49 عاماً) والذي يحمل الجنسية النرويجية، لمدعي عام المحكمة لتلاوة التهم عليه، التي تتصدرها تهمة التخطيط للقيام بأعمال إرهابية على الساحة الأردنية.

وبحسب لائحة الاتهام، فإن المتهم ”الربيعي“ شارك بتنفيذ العديد من المخططات وعمليات الاغتيال لصالح المخابرات الإيرانية في أوقات سابقة.

وجاء في لائحة الاتهام أيضاً، أن ”الربيعي“ ضبط بحوزته 45 كلغ من المواد شديدة الانفجار (لم يذكر نوعها) وخزنها في إحدى مناطق محافظة جرش، تمهيداً لاستخدامها بصنع قنابل ومتفجرات لاستهداف أماكن حيوية. وقد قررت المحكمة حظر النشر بالقضية.

وكانت الأجهزة الأمنية قد أفشلت مؤخراً مخططاً لشخص يتبع لـ فيلق ”القدس“ الإيراني، كان ينوي تنفيذ عمليات إرهابية على الساحة الأردنية، وذلك بعد القبض عليه وضبط كمية كبيرة من المواد شديدة الانفجار كانت مخبأة بمنطقة في شمال المملكة وفق ما ذكرت صحيفة الرأي الأردنية، في عددها الصادر اليوم الاثنين.
وقال مصدر أمني بعمّان: إن ”هيئة عسكرية لدى محكمة أمن الدولة برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف ستعقد في وقت لاحق من اليوم أولى جلساتها في محاكمة المتهم والذي يحمل الجنسيتين العراقية والنرويجية، والذي يواجه تهم حيازة المواد المفرقعة شديدة الانفجار، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية على الساحة الأردنية“.

وأشار المصدر إلى أن هذه القضية هي الأكبر من حوالي عشرة سنوات من حيث كمية المواد المتفجرة المضبوطة ونوعيتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com