الرئيس الإسرائيلي يشكك في إمكانية إقامة الدولتين

الرئيس الإسرائيلي يشكك في إمكانية إقامة الدولتين

القدس – قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، إنه لا يعلم إن كان بالإمكان تطبيق حل الدولتين للشعبين، قاصداً دولة فلسطينية على حدود عام 1967 ودولة إسرائيلية على حدود العام 1948.

وفي كلمته على مأدبة إفطار لمجموعة من القيادات العربية في إسرائيل، الأحد، أوضح ريفلين أن أن السلام يجب أن يكون مبنياً على الحدود المفتوحة والمصالح المشتركة، لأن الشعبين ولدا للعيش سوية في هذه الديار دون أن يحكم عليهما ذلك.

وأضاف أن الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني ليسا في حاجة إلى قيادة تعمل من منطلق الخوف وتغذيته، وإنما يحتاج إلى قيادة تتمكن خلق لغة مشتركة بين أبناء الشعبين وتعزيز الثقة بينهما والتقريب من وجهات النظر، وفق الرئيس الإسرائيلي.

وفي الكلمة التي نقلتها الإذاعة الإسرائيلية، حمل ريفلين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مسؤولية الأعمال الأخيرة التي قتل وأصيب فيها عدد من الإسرائيليين، مشيراً إلى أن التنظيمات تمس بقدسية شهر رمضان المبارك، من خلال اعتداءاتها على الإسرائيليين، وفقاً للأناضول.

وشجب ريفلين المساس بالأماكن المقدسة، مشيراً إلى أن مرتكبيها يلحقون الضرر بدولة إسرائيل في المقام الأول، في إشارة إلى مجموعات من المستوطنين، قاموا بالاعتداء على مؤسسات دينية إسلامية ومسيحية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com