داعش يمنع الجيش العراقي من اقتحام الفلوجة
داعش يمنع الجيش العراقي من اقتحام الفلوجةداعش يمنع الجيش العراقي من اقتحام الفلوجة

داعش يمنع الجيش العراقي من اقتحام الفلوجة

بغداد - حقق الجيش العراقي ومسلحي القوات الشيعية مكاسب ميدانية شمال الفلوجة، الأحد، لكن جهودهم لمحاصرة متشددي تنظيم الدولة الاسلامية في المدينة واجهت مقاومة شرسة بما في ذلك هجمات انتحارية بالقنابل.

وتحاول حكومة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إجهاض المكاسب التي حققها متشددو داعش في الآونة الأخيرة في محافظة الأنبار بغرب البلاد بعد أن استولوا على الرمادي عاصمة المحافظة في (مايو/ أيار) الماضي.

وقاد هجوم، الأحد، مقاتلون من كتائب حزب الله التي تنتمي لقوات "الحشد الشعبي" الشيعية التي تقاتل داعش إلى جانب الجيش العراقي.

وقال جعفر الحسيني المتحدث باسم "كتائب حزب الله" إن الجماعة تمكنت من قطع خط الإمداد لأراض يسيطر عليها داعش إلى الشمال من المدينة، فيما تقول السلطات إنهم يسيطرون بالفعل على مناطق شرقية وجنوبية وغربية.

وقال إن التقدم الذي أحرز اليوم إنجاز مهم لعزل إرهابيي داعش، في إشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية داخل المدينة، وقطع جميع خطوط الإمداد لهم، وأضاف أن تقدم اليوم سيحدد كيف ومتى ستبدأ عمليات تحرير الفلوجة، وفقاً لرويترز.

وقال مصدر بالجيش العراقي إن اثنين من متشددي داعش قاموا بتفجير نفسيهما على الأقل بسيارتين ملغومتين لوقف هذا التقدم، ما أدى إلى مقتل 21 فرداً، ما أدى الى مقتل 21 فرداً من قوات "الحشد الشعبي" وقوات الجيش لكن ذلك لم يمنعهم من الاستيلاء على جسر بمنطقة الشيحا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com