مقتل وإصابة 50 عراقياً في حوادث متفرقة بديالى‎

مقتل وإصابة 50 عراقياً في حوادث متفرقة بديالى‎

المصدر: بغداد- محمد وذاح

بعقوبة (العراق) – أعلن مصدر أمني، اليوم الأحد، مقتل وإصابة خمسين عراقياً، بينهم رجال شرطة في سلسلة حوادث متفرقة شهدتها محافظة ديالى.

وقال المصدر إن ”عبوة ناسفة موضوعة بالقرب من أحد المحلات التجارية في سوق المقدادية انفجرت، ما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة“.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الأحد، مقتل 43 مسلحاً من داعش في قصف واشتباكات في محافظتي الأنبار (غرب) وصلاح الدين، شمال البلاد.

وقالت الوزارة في بيان حصلت ”إرم“ على نسخة منه، إن ”قيادة عمليات الجزيرة والبادية تمكنت من قتل 20 إرهابياً وتدمير 6 عجلات مدرعة تابعة لداعش بعد تعرض قام به إرهابيين صباح اليوم، على مدينة حديثة غرب الأنبار“.

من جانبها، أعلنت عمليات الجزيرة والبادية، غرب الانبار، عن مقتل 13 من داعش قرب قضاء حديثة غربي محافظة الانبار.

وذكرت القيادة في بيان أن ”قصفاً استهدف منصة صواريخ تابعة لداعش دمر 12 صاروخا في منطقة كصينيات شرقي قضاء الحديثة و مقتل 5 من الإرهابيين“.

وأشار الى أن ”قطعات عمليات الجزيرة والبادية نفذت عملية نوعية على أوكار داعش قرب مخازن حديثة، أسفرت عن مقتل 8 إرهابيين وتدمير سيارة تحمل أحادية“.

وفي محافظة صلاح الدين، شمال العراق، كشف قائد الشرطة الاتحادية، مقتل 10 إرهابيين من داعش باشتباكات مع القوات المشتركة في قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت).

وأوضح الفريق رائد جودت أن ”قوة مشتركة من افواج مغاوير الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي اشتبكت مع عناصر تنظيم داعش خلال عملية تطهير ما تبقى من الجيوب الارهابية في حي النفط شمالي بيجي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com