الكويت تكشف عن تفاصيل جديدة في تفجير مسجد الصادق‎

الكويت تكشف عن تفاصيل جديدة في تفجير مسجد الصادق‎

المصدر: الكويت - من قحطان العبوش

كشفت الكويت، الأحد، عن تفاصيل دقيقة وشبه نهائية حول المتهمين بتفجير مسجد الإمام الصادق في العاصمة الكويت يوم الجمعة قبل الماضية، والذي تسبب في مقتل 27 شخصاً وإصابة أكثر من 200 آخرين.

وقالت تقارير محلية نقلاً عن مصادر أمنية متعددة، إن المتهمين في تنفيذ العملية، هم كويتيون وسعوديون ومن المقيمين بصورة غير قانونية (البدون)، بعد أن كان سائداً أن أغلب المتهمين في العملية هم من فئة ”البدون“.

كما كشفت التحقيقات لأول مرة، أن بين المتهمين، أربعة نساء، أُسندت إليهن تهمة إخفاء أدلة ضد المتهمين، وهو ما يعتبر شراكة في الجريمة.

وقال النائب العام في الكويت، المستشار ضرار العسعوسي، في تحديث لإحدى الصحف المحلية، إن عدد المتهمين بلغ 26، بينهم 4 نساء، وتم حبسهم احتياطياً لمدة 10 أيام، وتجديد حبسهم، كما أنه تم سؤال كل المتهمين.

وأشار إلى أن هناك متهمين خارج البلاد، يشاركون حالياً في القتال مع الدولة الإسلامية المعروفة باسم ”داعش“، وتم التعرف عليهم، كما تم إسناد اتهامات لأقارب بعضهم في الكويت، ووضعنا أسماءهم ضمن المتهمين، لثبوت مشاركتهم في التفجير.

وأكد العسعوسي، أن النيابة العامة تواصل التحقيقات في جريمة تفجير مسجد الإمام الصادق على مدار 24 ساعة، وستنتهي من هذه القضية بأسرع من المتوقع لتقديم الجناة إلى العدالة وتوقيع الجزاءات القانونية بحقهم، وفقا لما نشرته صحيفة ”القبس“.

ومنذ وقوع التفجير، حققت النيابة العامة التي تقول إنها شارفت على الانتهاء من التحقيق في الهجوم النادر في البلد الخليجي، مع 100 شخص بينهم متهمين ومصابين وخبراء متفجرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com