القوات العراقية تدمر معسكرا لداعش جنوب بغداد (فيديو)

الحكومة العراقية تقول إن المعسكر الذي تم تدميره يقع قرب العاصمة بغداد وكربلاء، وأضافت أن التنظيم المتشدد كان يستخدمه لشن هجمات على المدينتين.

بغداد – قالت وزارة الدفاع العراقية إن القوات الجوية دمرت معسكرا جنوب بغداد كان يستخدمه متشددو تنظيم الدولة الاسلامية لتنفيذ هجمات ضد العاصمة العراقية ومدينة كربلاء المقدسة لدى الشيعة.

وأصدرت وزارة الدفاع بيانا يوم السبت قالت فيه إن القوات الجوية شنت هجوما مفاجئا على معسكر التنظيم المتشدد غرب منطقة الرزازة التي تبعد 120 كيلومترا جنوب بغداد و15 كيلومترا غرب كربلاء.

وأسفر الهجوم عن تدمير المعسكر بالكامل وتم التحفظ على المعدات والاجهزة التي يستخدمها المتشددون في عملياتهم، حسبما جاء بالبيان.

فيما أسقطت طائرات عراقية منشورات على مدينة الموصل تبلغ فيها السكان بأن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية سيطردون قريبا من المدينة الواقعة بشمال العراق وإن تفاصيل عملية انتزاع السيطرة على المدينة ستبثها محطة إذاعية جديدة.

ويسيطر التنظيم المتشدد على المدينة منذ أن اجتاحها مقاتلوه في يونيو من العام الماضي وتوغلوا في معظم المحافظات السنية في العراق.

ووعدت الحكومة التي يقودها الشيعة بعملية عسكرية لاستعادة الموصل لكن التقدم يسير بوتيرة بطيئة لأسباب من بينها مكاسب التنظيم المتشدد في أماكن أخرى. وفي مايو طرد التنظيم الجيش من مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار بغرب العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة