داعش يحشد مقاتليه في ريف حلب الشمالي

داعش يحشد مقاتليه في ريف حلب الشمالي

المصدر: إرم– حلب

أكد قيادي ميداني في ”الجبهة الشامية“ رصد مقاتلي الجبهة، حشودا كبيرة لمقاتلي تنظيم ”داعش“ في بلدات صوران اعزاز ودابق، مجهزة لاقتحام عدة قرى في ريف حلب الشمالي.

وأشار القيادي صالح الزين في الجبهة – التي تعد أبرز التشكيلات المقاتلة في حلب – إلى ”وقوع اشتباكات عنيفة  بين مقاتلي الجبهة الشامية ومقاتلي داعش على محور قرية البل والغزل، استخدم فيها الطرفان الأسلحة الثقيلة وقذائف الدبابات مع تبادل للقصف الصاروخي“.

وأضاف: ”كذلك حاول مقاتلو التنظيم التسلل والالتفاف باتجاه قرية أم حوش لكن مقاتلي الجبهة تصدوا لهم وأبطلوا مفعول إحدى السيارات المفخخة المرسلة باتجاه القرية“.

يؤكد المراقبون أن تنظيم ”داعش“ الإرهابي يقود حملة كبيرة جداً من عدة أشهر للسيطرة على ريف حلب الشمالي، وبعدها اقتحام مدينة حلب، وطرد مقاتلي المعارضة المسلحة منها.

ومن ناحية ثانية، تواصل قوات المعارضة السورية، منذ يومين عملياتها العسكرية، للسيطرة على المناطق الخاضعة لقوات النظام في مدينة حلب شمالي سوريا، على الرغم من تكثيف طيران النظام غاراته الجوية، بعد فقدانه نقاطاً استراتيجية في المدينة.

واندلعت السبت، اشتباكات بين الطرفين، في ثلاثة محاور هي حلب الجديدة، وحي الخالدية، وجمعية الزهراء، وتسعى قوات المعارضة التقدم نحو حلب الجديدة، الواقعة غربي مركز المدينة، في إطار العملية التي انطلقت الخميس، بمشاركة نحو 20 ألف مقاتل من فصائل المعارضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com