بوتفليقة يرفض إجراء انتخابات رئاسية مبكرة
بوتفليقة يرفض إجراء انتخابات رئاسية مبكرةبوتفليقة يرفض إجراء انتخابات رئاسية مبكرة

بوتفليقة يرفض إجراء انتخابات رئاسية مبكرة

الجزائر - قال الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، السبت، أن مشروع تعديل دستور البلاد بلغ مرحلته النهائية، وأنه سيكمل ولايته الرئاسية الحالية، رغم وضعه الصحي الصعب.

جاء ذلك في رسالة وجهها بوتفليقة للجزائريين بمناسبة الذكرى 53 لاستقلال البلاد عن الاستعمار الفرنسي في الخامس (يوليو/ تموز) 1962، نشرت مضمونها وكالة الأنباء الرسمية.

وأضاف بوتفليقة: "سيتواصل تعزيز دولة الحق والقانون بالتواتر مع الإصلاحات التي سيتم دعمها في جميع المجالات، من خلال مراجعة الدستور، التي بلغ مشروعها مرحلة إعداده النهائية، أو كاد"، دون توضيح موعد الكشف عن مضمون التعديل.

وحول ولايته الرئاسية الحالية، أوضح الرئيس الجزائري "سأمضي عاكفاً على أداء هذا الواجب بعون الله تعالى، وفقاً للعهدة التي أناطها بي أغلبية شعبنا، والتي شرفتموني بها ثلاث مرات منذ عام 1999، وقد استجبت للنداء وقبلت التضحية، رغم ظروفي الصحية الحالية، التي أحمد الله عليها".

وأعلنت أهم أقطاب المعارضة الجزائرية المنضوية تحت لواء تحالف يسمى "هيئة التشاور والمتابعة للمعارضة"، رفضها مشروع تعديل الدستور، لأن النظام استفرد بإعداده، والمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة، بسبب مرض الرئيس، على حد قولهم، وفقاً للأناضول.

وأعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، مطلع (مايو/أيار) 2014، بعد أيام من إعادة انتخابه لولاية رابعة، عن فتح مشاورات برئاسة مدير ديوانه، أحمد أحمد أويحي مع الأحزاب والشخصيات الوطنية والجمعيات حول مسودة للدستور، أعدها خبراء قانونيون، وشدد على أنه سيكون "دستورا توافقيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com