ذمار اليمنية تعجُ بالقتلى والمصابين من جماعة الحوثي

ذمار اليمنية تعجُ بالقتلى والمصابين من جماعة الحوثي

المصدر: إرم - صنعاء

حول الحوثيون مدينة ذمار وسط اليمن،  بسبب موقعها الجغرافي على ما يبدو، إلى مركز لتجميع المصابين وجثث قتلى الجماعة الذين يسقطون ضحايا في مختلف جبهات القتال بأكثر من مدينة في البلاد.

وأفادت مصادر محلية في المدينة، أن عددا كبيرا من قتلى جماعة الحوثي يصلون تباعاً إلى المدينة محمولين بالتوابيت وسيارات الإسعاف والأطقم العسكرية، فيما يمتلئ مستشفاها العام بمئات من الجرحى والمصابين.

وبعد عملية التجميع هذه في مدينة ذمار تتم إعادة إرسال الجثث لدفنها في مناطقها الأصلية.

وفيما لم تستطع المصادر إحصاء كثير من مسلحي الحوثي الذين قتلوا خلال الأيام الماضية،  أوضحت أن من يتم تشييعهم في مراسم كبيرة هم من القيادات الميدانية، في حين يجري دفن البقية دون إعلان، وسط تكتم شديد، حتى لا تتأثر معنويات المقاتلين.

وأشارت المصادر إلى أن عدداً كبيراً من قتلى الحوثي، تم دفنهم في مناطقهم، وحرصت الجماعة على التكتم على مقتلهم، حتى لا تنهار معنويات أتباعها، بسبب الخسائر الكبيرة التي منيت بها تلك المليشيات.

وأظهرت صور نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صفا طويلا من توابيت قتلى حوثيين في ذمار، يصل عددهم إلى أكثر من 30 جثة لقيادات ميدانية قتلت في عدن وتعز والبيضاء والضالع.

كما أظهرت صورة أخرى نشرها ناشطون حوثيون، مقتل 10 من قيادات ”كتيبة الموت“ وهي أعلى كتيبة تدريباً وشراسة في القتال، حيث قتلوا على أبواب مدينة تعز.

ﻭﺣﺴﺐ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﻓﺈﻥ ﺃﺑﺮﺯ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻧﻴﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﺔ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺩﻓﻨﻮﺍ ﻓﻲ ﺫﻣﺎﺭ ﺧﻼﻝ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺍﻟﺜﻼﺛﺔ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ، ﻫﻢ : ﻋﺒﺪﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺍﻟﻮﺷﻠﻲ ”أبو ﺳﺠﺎﺩ“ ﻭﺣﺴﻴﻦ أﺣﻤﺪ ﺍﻟﻮﺷﻠﻲ، ﻭﻳﺤﻴﻰ ﻋﻠﻲ ﻟﻘﻤﺎﻥ ”أبو إﺳﻼﻡ“ ﻭﻋﻠﻲ ﺯﻳﺪ ﻣﻬﺪﻱ ”ﺃﺑﻮ ﺻﺎﺩﻕ“ ﻭﻫﻢ ﻣﻦ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺫﻣﺎﺭ.

وﻛﺎﻥ ﻟﻘﺮﻳﺔ ﺍﻟﻤﻠﺤﺎﺀ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﺍﻟﺤﺪﺍﺀ، ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻨﺘﻤﻲ إليها ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻳﺎﻥ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﺎﻥ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺒﺨﻴﺘﻲ ﻭﻋﻠﻲ ﺍﻟﺒﺨﻴﺘﻲ ﻧﺼﻴﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰ، ﺣﻴﺚ ﺍﺳﺘﻘﺒﻠﺖ ﺟﺜﻤﺎﻥ، ﻗﻴﺎﺩﻱ ﻳﺪﻋﻰ “ ﺍﻟﻀﻮﺭﺍﻧﻲ أبو ﻗﺒﺔ “ ﻟﻘﻲ ﻣﺼﺮﻋﻪ ﻓﻲ ﺷﺒﻮﺓ، ﺑﻌﺪ ﺣﻮﺍﻟﻲ أسبوعين ﻣﻦ ﻣﻘﺘﻞ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ﺭﺷﺎﺩ ﺍﻟﺒﺨﻴﺘﻲ، إضافة ﺇﻟﻰ ﺍﺛﻨﻴﻦ ﻣﻦ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻜﺒﺴﻲ ﻫﻤﺎ ﺯﻳﻦ ﺍﻟﻌﺎﺑﺪﻳﻦ علي ﺍﻟﻜﺒﺴﻲ، ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺘﻞ ﻓﻲ ﻋﺪﻥ، ﻭﺁﺩﻡ ﺍﻟﻜﺒﺴﻲ، ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺘﻞ ﻓﻲ ﺗﻌﺰ.

 ﻭﻓﻲ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﺍﻟﻤﻨﺎﺭ أمس ﺗﻢ ﺩﻓﻦ ﻗﻴﺎﺩﻳﻴﻦ ﻣﻴﺪﺍﻧﻴﻴﻦ ﻣﻦ ﻣﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ هما ﻣﺤﺴﻦ ﺍﻟﺪﻳﻨﺔ، ﻭﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻗﺤﻘﺢ ﻣﻦ ﻫﺠﺮﺓ ﺍﻟﺠﻴﻼﻧﻲ، وﻟﻢ ﺗﻜﺸﻒ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﻣﻜﺎﻥ ﻣﻘﺘﻠﻬﻤﺎ.

ﻭﺩﻓﻨﺖ ﻣﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﺃﺣﺪ ﻗﻴﺎﺩﻳﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻧﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﻣﻐﺮﺏ ﻋﻨﺲ وهو ”ﻭﺩﻳﻊ ﺍﻟﺴﻔﻴﺎﻧﻲ“  ﺍﺑﻦ ﺷﻘﻴﻖ ﻣﺪﻳﺮ أﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮﻳﺔ، ﻭﺍﻟﺬﻱ ﻗﺘﻞ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺟﻬﺎﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﻓﻲ ﺗﻌﺰ.

 ﻛﻤﺎ ﺗﻢ ﺩﻓﻦ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﻤﻮﺷﻜﻲ ﻣﻦ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﻋﺘﻤﺔ، حيث ﻗﺘﻞ ﻓﻲ ﺇﺣﺪﻯ ﺟﺒﻬﺎﺕ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ في  ﻤﺤﺎﻓظة بجنوب ﺍﻟﺒﻼﺩ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com