مقتل 51 داعشياً بالعراق

مقتل 51 داعشياً بالعراق

بغداد– أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، مقتل 51 عنصراً من تنظيم ”داعش“، في عمليات عسكرية، نفذتها القوات العراقية، والتحالف الدولي، في أنحاء متفرقة من العراق.

وقالت القيادة في بيان، أصدرته اليوم الجمعة، تلقت الأناضول نسخة منه، إن ”قيادة عمليات بغداد، وضمن عملية فجر الكرمة، واصلت تطهير ناحية الكرمة، والمناطق المحيطة بها، وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية، ومتطوعي الحشد الشعبي (ميليشبا شيعية)، وأبناء العشائر، وبإسناد من طيران الجيش، والقوة الجوية، وطيران التحالف الدولي، وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار“.

وأوضحت أن ”العمليات أسفرت عن مقتل 17 إرهابياً، وجرح اثنين آخرين، وتدمير 14 وكراً للعدو، وقتل من بداخلها“، بحسب البيان.

وأشارت إلى تنفيذ ”قوة من قيادة عمليات بغداد فعالية أمنية في منطقة العبادي“، أسفرت عن قتل 10 إرهابيين، وحرق عربة واحدة، تحمل رشاشاً أحادياً“، وذكر البيان أن ”قيادة عمليات الأنبار، نفذت عملية أمنية، في منطقة العويسات، أسفرت عن مقتل ثلاثة إرهابيين“.

وأشارت أن ”قيادة القوة الجوية (العراقية)، نفذت 18 طلعة جوية، على محاور العمليات كافة، في حين قامت قيادة طيران الجيش بتنفيذ 9 طلعات على محاور العمليات كافة“.

أما قوات التحالف الدولي، فقد نفذت 12 طلعة جوية، في مختلف قواطع العمليات، أسفرت عن ”قتل 21 إرهابيا، وجرح ثلاثة آخرين“.

من جهة أخرى، قال ”غزوان الجبوري“ النقيب بالجيش العراقي للأناضول، إن اللواء كريم الحسناوي المستشار العسكري للواء ”علي الأكبر“، من الحشد الشعبي (ميليشا شيعية)، قتل إثر مواجهات، اندلعت وسط بيجي، بمحافظة صلاح الدين، شمال بغداد“.

وعادةً لا تتمكن الأناضول من التأكد من حجم الضحايا في صفوف تنظيم داعش، نظراً للقيود المفروضة على وسائل الإعلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com