مقتل 25 من داعش من بينهم القائد أبو إسماعيل اللهيبي

مقتل 25 من داعش من بينهم القائد أبو إسماعيل اللهيبي

بغداد – قتل 25 عنصراً من تنظيم داعش، وأضيب 20 آخرون، الجمعة، فيما قتل 2 وأصيب 3 من القوات العراقية، خلال مواجهات بين الطرفين في قضاء الكرمة غرب العاصمة بغداد.

وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان لها إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قطعات قيادة عمليات بغداد، وعناصر تنظيم داعش أثناء محاولة عناصر الأخير الهجوم على القوات الأمنية المرابطة على أطراف مركز قضاء الكرمة شرقي الفلوجة.

وأضافت أن الاشتباكات أدت إلى مقتل 25 إرهابياً، وإصابة أكثر من 20 منهم، فيما قتل عنصرين من القوات الأمنية وإصابة ثلاثة آخرين.

وأشارت إلى أن ”القوات الأمنية تمكنت من تدمير عجلتين (سيارتين) تحملان أسلحة أحادية (رشاشات) والاستيلاء على كمية من الأسلحة والاعتدة التي تركها العدو“.

وأصدر القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي، أمس الخميس، أمراً ديوانياً تم بموجبه تشكيل خلية الإعلام الحربي التي تتولى إصدار البيانات العسكرية، وتم اعتمادها مصدراً رسمياً للعمليات العسكرية، للحد من التصريحات التي تسيء إلى الوضع العسكري من خلال تناقل المعلومة غير الدقيقة، وذلك بحسب بيان نشره مكتب العبادي، وففقاً للأناضول.

ورغم إعلان القوات العراقية عن استعادة السيطرة على محافظة ديالى بالكامل، من قبضة تنظيم داعش أواخر (يناير/كانون الثاني) الماضي، إلا أن التنظيم ما يزال يشن هجمات في المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة