المعارضة السورية تسيطر على مبنى ”البحوث العلمية“ بحلب

المعارضة السورية تسيطر على مبنى ”البحوث العلمية“ بحلب

المصدر: إرم - حلب

أفادت مصادر إعلامية لدى المعارضة السورية، الجمعة، أن غرفة عمليات ”فتح حلب“ سيطرت على مبنى ”البحوث العلمية“ المجاور لحي الراشدين وحلب الجديدة في مدينة حلب.

وأكدت المصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت قبل ساعات بين كتائب المعارضة وقوات النظام، لتنتهي بإحكام السيطرة على المبنى ذو الموقع الاستراتيجي، حيث يقع في مدخل مدينة حلب الغربية الواقعة تحت سيطرة الجيش السوري.

وذكر الناطق الرسمي في غرفة عمليات ”فتح حلب“ الرائد ياسر عبد الرحيم في تصريحات صحفية أن مقاتلي المعارضة استطاعوا السيطرة على العديد من النقاط والحواجز العسكرية في حلب، وقال: ”حررنا العديد من النقاط والحواجز العسكرية في حلب ولن نقف حتى تحريرها بالكامل“.

وأكد الرائد عبد الرحيم أن الثوار استطاعوا خلال الساعات القليلة الماضية تحرير عدد من النقاط والحواجز التي تتمركز بها قوات الأسد من بينها كتلة المعامل، وبيوت مهنا، وأطراف المياه والنسق الأول لجمعية الزهراء.

وأضاف عبد الرحيم أن الإعلان عن غرفة عمليات ”فتح حلب“ جاء رداً على المجاز التي قام بها النظام بحق أهلنا في المحافظة ولن نقف حتى تحريرها بالكامل، موضحاً أن كافة الجبهات مشتعلة كجبهة البحوث، ومدفعية الزهراء والجوية وحالياً ثوارنا يخوضون معارك عنيفة على تلك الجبهات.

وفي سياق متصل قال عبد الرحمن الخطيب المتحدث الإعلامي لـ“ألوية الحمزة“ التابعة لـ“فيلق الشام“ أنه تم تدمير دبابة ومدفع 23 داخل جمعية الزهراء والتي تتحصن داخلها قوات الأسد“، مضيفاً أنه ”تم استهداف كل من كتلة المعامل وبيوت مهنا بمدفع جهنم وقذائف الهاون محققين فيها إصابات مباشرة وخسائر بالعتاد والأرواح في صفوف النظام“.

يأتي هذا بعد أن أعلنت فصائل المعارضة، أمس عن بدء تحرير محافظة حلب بالكامل ضمن غرفتي ”عمليات فتح حلب“ و“عمليات أنصار الشريعة“ والتي تشارك فيهما عدد من الكتائب الإسلامية وفصائل الجيش السوري الحر.

وكانت عدة فصائل من المعارضة العسكرية في حلب وريفها، قد أعلنت في وقت سابق تشكيل غرفة عمليات ”فتح حلب“، ”بهدف توحيد الجهود لتحرير مدينة حلب“، وذلك بحسب بيان صادر عن الفصائل المشاركة في الغرفة.

وتضم الغرفة العسكرية: ”جبهة النصرة“ (الفرع السوري لتنظيم القاعدة) و“جبهة أنصار الدين“ و“حركة مجاهدي الإسلام“ و“أنصار الخلافة“ و“حركة أحرار الشام الإسلامية“ و“كتيبة التوحيد والجهاد“ و“الفوج الأول“ و“كتائب أبو عمارة“ و“كتائب فجر الخلافة“ و“سرايا الميعاد“ و“كتيبة الصحابة“ و“جند الله“ و“لواء السلطان مراد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com