المعارضة البحرينية تتظاهر للإفراج عن علي سلمان
المعارضة البحرينية تتظاهر للإفراج عن علي سلمانالمعارضة البحرينية تتظاهر للإفراج عن علي سلمان

المعارضة البحرينية تتظاهر للإفراج عن علي سلمان

تظاهر المئات من أبناء الطائفة الشيعية، في بلدة الدراز جنوب العاصمة المنامة، عقب صلاة الجمعة، للمطالبة بالإفراج عن الأمين العام لجمعية الوفاق الشيعية المعارضة علي سلمان الذي حكمت عليه المحكمة في 16 (يونيو/ حزيران) الماضي بالسجن أربع سنوات بتهمة التحريض على النظام.

وذكر بيان لجمعية الوفاق، أن حشوداً كبيرة بعد صلاة الجمعة في الدراز خرجت في تظاهرات طالبوا فيها بالإفراج عن جميع المعتقلين وفي مقدمتهم الأمين العام للجمعية الشيخ علي سلمان، مشيراً إلى أن المتظاهرين أكدوا على التمسك بالمطالب المشروع للمعارضة في تحقيق الحرية والديمقراطية.

وفي سياق متصل، طالب خطيب جامع الإمام الصادق بمدينة الدراز، الشيخ محمد صنقور، الحكومات العربية بأن تولي أهمية قصوى للمناهج الدراسية، معتبراً أنها من أهم وسائل التفريخ للفكر الإرهابي المتطرف.

وشدد صنقور في خطبة صلاة الجمعة، على أن الرسالة الموجهة من الإرهابيين للطائفة المُستهدَفة جوابُها أن القتل لا يَروعُنا، وهو لنا عادة، وكرامتُنا من اللهِ الشهادة"، يأتي ذلك على خلفية إعلن قيادي بحريني بتنظيم داعش الجمعة الماضي باستهداف مساجد الشيعة في البحرين على خلفية تفجير استهدف مسجد للشيعة في الكويت راح ضحيته نحو 225 بين قتيل وجريح.

وكانت جمعية “الوفاق” المعارضة، أعلنت الخميس قيام السلطات بتوقيف أحد قيادييها لمدة 7 أيام على ذمة التحقيق بعدة تهم، من بينها “التحريض على كراهية النظام”.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com