الأمن البحريني يوقف أحد قادة ”الوفاق“ المعارضة

الأمن البحريني يوقف أحد قادة ”الوفاق“ المعارضة

المنامة – أعلنت جمعية ”الوفاق“ البحرينية المعارضة، قيام السلطات بتوقيف أحد قيادييها لمدة 7 أيام على ذمة التحقيق بعدة تهم، من بينها ”التحريض على كراهية النظام“.

وقالت ”الوفاق“ في بيان أصدرته، الخميس، إن النظام قام، مساء الأربعاء، بتوقيف عضو الأمانة العامة بجمعية الوفاق، القيادي مجيد ميلاد 7 أيام على ذمة التحقيق بتهمة التحريض على كراهية النظام وعدم الانقياد للقوانين.

واعتبرت الجمعية المعارضة أن الاعتقال يأتي في إطار محاكمة حرية الرأي والتعبير والممارسة السياسية السلمية المطالبة بالديمقراطية، واستهداف جمعية الوفاق والعمل السياسي بشكل عام.

ودعت ”الوفاق“ السلطات إلى الكف عن ملاحقة السياسيين والحقوقيين واحتجازهم على خلفية التعبير عن آرائهم، وبإخلاء سبيل ميلاد فوراً.

وقضت محكمة بحرينية الثلاثاء 16 (يونيو/ حزيران) الماضي بسجن علي سلمان أمين عام ”الوفاق“ أربع سنوات، بتهمة التحريض على الاضطرابات، فيما قالت الجمعية المعارضة إن الحكم قد يفجر المزيد من الاحتجاجات في المملكة، وفقاً للأناضول.

وأدين سلمان وفق قرار المحكمة البحرينية بالتحريض علانية على بغض طائفة من الناس، بما من شأنه زعزعة السلم العام، والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين، وإهانة هيئة نظامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com