اليمن.. مقتل 8 في غارات للتحالف على صنعاء

اليمن.. مقتل 8 في غارات للتحالف على صنعاء

صنعاء- قُتل ثمانية أشخاص وأُصيب عشرة آخرون، جراء قصف نفذته طائرات التحالف العربي على صنعاء، اليوم الخميس، في أول هجوم من نوعه بعد هدوء استمر عدة أيام.

وقال سكان وشهود عيان إن ”دوي انفجارات هائلة سُمع في أنحاء العاصمة مع تركز القصف على قواعد عسكرية في جنوب وغرب صنعاء“.

وأضافوا أن ”الغارات استهدفت أيضا منزلا يملكه قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، المتحالف مع الحوثيين“، حسب وكالة ”سبأ“ التي يديرها الحوثيون.

وشن التحالف أيضا نحو 35 غارة جوية على محافظة صعدة الشمالية، معقل الحوثيين المدعومين من إيران.

وقالت وكالة سبأ إن ”شخصين قتلا وأصيب 15 آخرون في أحدث غارات جوية على صعدة“. فيما أفاد شهود بأن التحالف قصف أيضا قوات الحوثيين والموالين لصالح في محافظة مأرب شرق صنعاء.

ويقصف التحالف العربي بقيادة السعودية الحوثيين ووحدات الجيش المتحالفة معهم منذ 26 آذار/ مارس الماضي، في حملة لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

وقتل أكثر من ألفين و 800 شخص منذ ذلك التاريخ. وتقول الأمم المتحدة إن ”أكثر من 21 مليون شخص أو 80% من سكان اليمن أصبحوا الآن في حاجة لنوع من المساعدات الإنسانية أو الحماية أو كليهما“.

وزاد القتال ونقص الغذاء والوقود من عمق المعاناة في أرجاء البلاد. وقال مسؤول كبير من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن ”مشكلات الجوع والمرض ونقص البضائع الأساسية في مدينة عدن الساحلية باتت تهدد سكانها البالغ عددهم مليون نسمة“.

وأضاف الرئيس السابق لبعثة الصليب الأحمر الدولي إلى عدن، برتراند لامون، في تصريح صحافي من جنيف، ”إذا اشتد الصراع فسيسقط الكثير من الضحايا، ولن تكون المنشآت الصحية قادرة على الاستيعاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com