البرلمان الليبي يمهل ”المؤتمر“ أسبوعًا لتوقيع الاتفاق

البرلمان الليبي يمهل ”المؤتمر“ أسبوعًا لتوقيع الاتفاق

الصخيرات – أفاد ”أبو بكر بعيرة“ عضو لجنة الحوار الوطني الليبي عن مجلس نواب طبرق، أن أطراف الحوار سيمهلون المؤتمر الوطني العام بطرابلس أسبوعا قبل التوقيع على اتفاق يخص المسودة المعدلّة للمقترح الأممي القاضي بإنهاء الأزمة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها ”بعيرة“، اليوم الخميس، من مدينة الصخيرات المغربية، عقب لقاء جمع بين المبعوث الاممي الى ليبيا ”برناردينو ليون“، ووفد برلمان طبرق ووفد عن المستقلين.

وأوضح ”بعيرة“ أن ”الأطراف الليبية المشاركة بالحوار الليبي بالمغرب سيمهلون المؤتمر الوطني الليبي العام بطرابلس أياما لا تزيد عن أسبوع قبل التوقيع على اتفاق على المسودة المعدلّة للمقترح الأممي القاضي بإنهاء الأزمة“.

وأضاف قائلا: ”خلال الأيام الماضية توصلنا إلى اتفاق مشترك في لقاء جمع بين جميع الأطراف الليبية بمدينة الصخيرات المغربية، ولكن وفد الحوار عن المؤتمر الوطني الليبي اعترض على بعض التعديلات، وسوف نعطيه فرصة من أجل التشاور“.

واعتبر أنه سيتم إصدار بيان، اليوم الخميس، موجها الى الشعب الليبي يتضمن قرب التوصل إلى اتفاق، موضحا أن ”عدم توافق الأطراف الليبية على مسودة الامم المتحدة، يعني عدم التوصل إلى حل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com