الأردن يؤكد تأمين منشآته المدنية من أي هجوم إرهابي

الأردن يؤكد تأمين منشآته المدنية من أي هجوم إرهابي

المصدر: إرم- عمان

أكد وزير الداخلية الأردني سلامة حماد، مساء الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية اتخذت الاحتياطات اللازمة لحماية المنشآت والأهداف المدنية مثل دور العبادة والمولات وكل ما يتردد عليه المواطنين، لمنع أي هجوم إرهابي قد يستهدف تلك المنشآت.

 وأضاف حماد، وفقاً لتقارير صحفية محلية، أن ”الأجهزة الأمنية لا تواجه أي قلق من هذه التنظيمات ولديها الإجراءات الكفيلة بحماية المواطنين“.

وجاء ذلك خلال دعوة إفطار دعا إليها وزير الداخلية سلامة حماد رؤساء تحرير الصحف اليومية ومدراء المؤسسات الإعلامية الحكومية وبحضور وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال ومدراء الأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك.

ومن ناحية ثانية، أشار حماد إلى أن هناك تحد تواجهه الأجهزة الأمنية فيما يتعلق بمكافحة المخدرات حيث تواصل ضبط كميات كبيرة من المخدرات، والقبض على الفاعلين أو المهربين، موضحاً أنه تم ضبط 10 دونمات بمنطقة المغطس مزروعات بمادة الماريجوانا المخدرة وكذلك عشرات الدونمات في منطقة سويمة.

وأضاف أن مديرية الأمن العام حددت المواقع والمنافذ الحدودية التي يستخدمها المهربون لغايات تهريب المواد المخدرة، مشيراً إلى ضبط 65 كيلو هيروين على جانب الحدود مع إسرائيل.

وأكد حماد أن هناك اهتمام حكومي بالمنظومة الأخلاقية بالتعاون مع مختلف الجهات وبإشراك المواطنين. وعلى صعيد قانون اللامركزية، أكد أنه تم الانتهاء من مناقشته مع مجلس النواب وهو في مراحل إقراره الآن من قبل المجلس.

وعلى صعيد آخر، أدانت الحكومة الأردنية بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم نقاطاً عسكرية في محافظة شمال سيناء في مصر.

وجدد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، تضامن الأردن مع الحكومة والشعب المصري في مواجهة الإرهاب والعنف الأعمى والذي يستهدف المساس بأمن وسلامة واستقرار مصر الشقيقة، بحسب وكالة الأنباء الأردنية ”بترا“.

وأكد المومني موقف بلاده الحازم والثابت في رفض كافة أعمال العنف والإرهاب بجميع أشكالها ومظاهرها وأياً كانت دوافعها ومصادرها ومنطلقاتها والذي بات يستشري بين قوى الظلام والتطرف التي تستبيح الأرواح والممتلكات، ولا تراعي حرمة الدين والإنسانية والقيم والأخلاق.ش

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com