الثني يأمل بالتوصل لاتفاق غدا الخميس
الثني يأمل بالتوصل لاتفاق غدا الخميسالثني يأمل بالتوصل لاتفاق غدا الخميس

الثني يأمل بالتوصل لاتفاق غدا الخميس

اليتا ـ قال رئيس الحكومة الليبية المعترف بها دوليا عبد الله الثني، إنه "يأمل التوصل إلى اتفاق سلام مع خصومه غدا الخميس لاقتسام السلطة في المفاوضات التي تدعمها الأمم المتحدة، والتي تستهدف إنهاء نزاع يهدد بتقسيم البلاد.

واضاف الثني، في تصريحات صحفية من اليتا، التي أجرى بها محادثات مع رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات، أن "الكثير من المناقشات ستجرى بالتأكيد غدا وسط تباين في المواقف" مشيرا إلى أن "حكومته تأمل التوصل إلى اتفاق."

وأكد الثني، أنه "فور تشكيل حكومة وحدة فإنها ستبدأ القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية"، مضيفا أن "أي حكومة عاقلة ستكافح الإرهاب".

وأشار إلى أن "حكومته قامت بذلك في بعض الأحيان". وتابع إن "هذه معركة يتعين على الجميع أن يخوضوها معا، لأن مثل هذا الأمر له أهمية قصوى بالنسبة لأمن واستقرار ليبيا وباقي دول العالم".

وبعد نحو ثلاثة أسابيع من استلام مسودة نهائية من المبعوث الأممي برناردينو ليون، يحاول الفريقان المتفاوضان الاتفاق على تعديلات بينما يواصل المتشددون على الأرض القتال بحثا عن نصر عسكري.

وقال ليون في وقت سابق هذا الأسبوع إنهم يحاولون توقيع اتفاق بالأحرف الأولى يوم الخميس بعد أن يجري الطرفان مشاورات.

ولم يرد تعليق فوري من طرابلس، لكن الطرفين جلسا على طاولة واحدة للمرة الأولى يوم الأحد مما يزيد الآمال في إمكانية التوصل لاتفاق بعد موافقة الجانبين مبدئيا على مسودته مع بعض التحفظات.

ويدعو مقترح الأمم المتحدة لتشكيل حكومة توافق وطني تعمل لسنة واحدة، فيها مجلس وزراء برئيس ونائبين وبصلاحيات تنفيذية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com